الثلاثاء 14 مايو 2024

"كتاب الأسرار.. كواليس اكتشاف أهم وأعظم الآثار في مصر والعالم لحسين عبد البصير

كتاب الأسرار.. كواليس اكتشاف أهم وأعظم الآثار في مصر والعالم

ثقافة25-6-2021 | 17:25

بيمن خليل

صدر حديثًا كتاب " كتاب الأسرار.. كواليس اكتشاف أهم وأعظم الآثار في مصر والعالم" للكاتب  د.حسين عبد البصير عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، ومن المقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته ال52.

 

جاء في الكتاب وفقًا للناشر: يمتد اكتشاف أثرٍ واحد لسنواتٍ طويلة، وينتج عن اكتشاف أثرٍ واحد معرفة بالتاريخ قد تمتد لأكثر من ألفِ عام...

- إن عملية كشف الآثار هي مغامرةُ شيقة ومثيرة لا تقِل شغفًا وغموضًا وإثارة عن كل الحكايات والأساطير وقصص الحب والحرب.

- قصص اكتشاف الآثار بها من المتعة والمعرفة ما يُعادل تاريخ كامل، نحن نتحدث عن اكتشاف أشياء خبأتها الأرض لآلاف السنين، وكل أثر يحكي تاريخ ملوك وحروب ومجتمعات ومدن أشبعت الأرض زخمًا وحياة، ثم طوتها الأرض بلا رجعة.

وفي هذا الكتاب.. نكتشف معًا قصصًا مثيرة وسردًا ممتعًا لقصص اكتشاف أهم الآثار في مصر وفي العالم، نتعرض من خلال تلك القصص لمعلومات نادرة وحصرية.. يجمع المؤلف بين يديك كواليس سرية وقصص حقيقية وحكايات لم يعرفها أحد من قبل عن أسرار الأرض وما بها من آثار..

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air