السبت 18 مايو 2024

غدًا.. انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالقليوبية

تحصين ضد مرض الحمى

محافظات25-6-2021 | 14:52

دار الهلال

أعلنت الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية عن بدء الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع غدا السبت على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وقالت العسيلي ،في بيان اليوم الجمعة، إنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الارشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

من جانبه، أشاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمثل هذه الحملات القومية ، مؤكدا دعمه الكامل لها في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية وتوفير التحصينات للحفاظ عليها من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.
ووجه محافظ القليوبية رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، مناشدا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء علي مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

الاكثر قراءة