السبت 5 اكتوبر 2024

«جزيرة الجد الأعظم"».. رواية جديدة لـ سامي ميشيل

جزيرة الجد الأعظم

ثقافة25-6-2021 | 14:58

بيمن خليل

صدر حديثًا رواية "جزيرة الجد الأعظم" للكاتب سامي ميشيل عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، ومن المقرر طرحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته ال52.

 

جاء في الكتاب وفقًا للناشر: لم يكُن الصيّاد الفقير يعرف أن موجة غاضبة يمكنها أن تغيّر حياته بأكملها..  وأن البحر سرّ كبير، يخفي خلفه ما لا يصدّقه عقل!

من حارة اليهود في الإسكندرية ومن فوق ظهر مركب بسيط ومن دفء أحضان الأسرة إلى حياة جديدة تمامًا، إلى جزيرة يرتادها كائنات ضارية غريبة، ويحيط بها أسوار عالية مخيفة، وأصوات صراخ لمجهولين تأتي من كل مكان.. حتى يجبر هذا الزائر على تسوية أموره بطرق لم يكن يتخيل أبدًا أنه سيلجأ إليها فينقلب أسلوب حياته رأسًا على عقب !

أين ساق القدر حُسام؟ وأيّ عالم سحري ذهب إليه؟ وهل سيرغب في الرجوع إلى حياته البسيطة السابقة؟ رحلة عجيبة سيخوضها الصيّاد، تجعله يعرف أن للقدر دائمًا رأي آخر..

يذكر أن الروائي الشاب سامي ميشيل كاتب مصري، درس بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة حلوان، بدأت شهرته عندما كان يكتب قصص الرعب الإذاعية، والتي كانت تُذاع في برنامج «كلام معلمين» الذي هو من تقديم الإذاعي أحمد يونس.

صدر له العديد من الإصدارات وهم: خطايا آدم – عام 2018 "بالتعاون مع أحمد مسعد"، وغرفة الموتى عام 2019، والمخوفاتية - مجموعة قصصية 2019 "بالتعاون مع مجموعة مؤلفين"، والقدماء - رواية 2019.

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.