الثلاثاء 18 يونيو 2024

خبير: الاقتصاد المصري كسب ثقة المؤسسات الدولية بالمشروعات القومية

الخبير الاقتصادي عادل عامر

أخبار25-6-2021 | 17:37

إسراء خالد

قال الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، إن المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر أحد الأدوات التي تهتم بها الدولة لتحقيق التقدم الاقتصادي، نظرًا لما تحققه من مكاسب عديدة، ودورها في توفير فرص عمل للشباب.

وأوضح عامر في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المشروعات الصغيرة، والمتناهية في الصغر تساهم في توفير العديد من فرص العمل، وتأهل الشباب على مشروعات تتناسب مع مؤهلاتهم وإمكانياتهم المادية، منوهًا بأن الدولة تدعم تلك المشروعات وتوفر لها دراسات الجودة، وذلك لخلق مشروعات ذات جدوى مالية، واقتصادية، وتعود بالنفع على الاقتصاد المصري، والمجتمع ككل.

وأشار إلى دعم الدولة للمشروعات الصغيرة من خلال تأسيس جهاز تنمية المشروعات، بهدف تقديم المساعدات الاستشارية والفنية للمشروعات في جميع مراحل الإنشاء، وتذليل العقبات التي تحول دون نجاحها، وقدرتها على تحقيق النفع للمواطن والمجتمع.

وأكد أن الاقتصاد المصري استطاع أن يكسب ثقة المؤسسات الدولية، والتأكيد على قوته، وقدرته على تخطي كافة العقبات التي يواجها، وسداد أي قروض يحصل عليها، مما يبرهن على نجاح سياسة الإصلاح الاقتصادي التي قامت بها الدولة بمرحلتيها الأولى والثانية، مشددًا على أن الدولة استطاعت تدشين العديد من المشروعات الإنتاجية، التي أثرت بشكل كبير في تقدم الاقتصاد المصري، وتحقيق مزيدًا من الإنجازات، التي أشادت بها المؤسسات الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي.

وشدد عامر، على أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتحقيق مزيدًا من التقدم في مستوى الاقتصاد المصري، الذي تمكن من إبهار العالم بما حققه خلال جائحة كورونا، وقدرته على تحقيق الإنجازات بصرف النظر عن التداعيات التي فرضتها الجائحة.

يذكر أن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أعلن اكتمال المراجعة الثانية، والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمدعوم بتمويل مدته 12 شهرًا، ما يسمح للقاهرة سحب 1.2 مليون وحدة حقوق سحب خاصة، بما يعادل نحو 1.7 مليار دولار، وبذلك يصل ما حصلت عليه مصر نحو 5.4 مليار دولار.

 

 

أقرأ أيضًا:
آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 25-6-2021.. وصول فريق طبي من المعهد القومي للقلب بالقاهرة لمستشفى العريش العام

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 24/6/2021.. استلام أولى دفعات لقاح كورونا الروسي «سبوتنيك V»

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة