الجمعة 17 مايو 2024

إصابة 4 أشخاص واحتراق توك توك فى حادثين منفصلين القاهرة

حادث مرورى

الجريمة25-6-2021 | 18:16

علام أحمد

 

أصيب 4 أشخاص بجروح وكدمات في حادث تصادم سيارة ميكروباص بكابينة كهرباء بطريق الأوتوستراد بمدينة حلوان. 

تلقت غرفة عمليات المرور بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها وقوع حادث مروري بطريق الأوتوستراد بحلوان، وبالانتقال والفحص تبين اصطدام سائق سيارة ميكروباص بكابينة كهرباء.
وتسبب الحادث في إصابة 4 أشخاص، وتم الدفع بسيارات الاسعاف ونقل المصابين لتلقي العلاج، فيما دفعت الإدارة العامة للمرور بالأوناش المرورية لرفع حطام الحادث وإعادة الحركة لطبيعتها مرة أخري.

وفى سياق متصل تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب في مركبة توك توك، عقب اصطدامه بسيارة ملاكي بمنطقة جسر السويس، دون وقوع خسائر بشرية.
وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق في مركبة توك توك بالقرب من محطة مترو الشهيد هشام بركات، بجسر السويس، وعلي الفور تم الدفع بسيارة إطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع النيران، والسيطرة عليها وإخمادها.

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات مرورية، للتأكد من صحة الأوراق الثبوتية للمركبات، والتأكد من تركيب الملصق الإلكتروني، والتي أسفرت عن سحب سحب  (4785 رخصة لعدم تركيب الملصق.
 
وبدأت وزارة الداخلية في تطبيق "السحب الإداري" لـ رخص السيارات على الطرق السريعة والفرعية لعدم تركيب الملصق الإلكترونى، بعد أن انتهت المهلة الأخيرة التي حددتها وزارة الداخلية لـتركيب الملصق الإلكترونى وهي 30 مارس الماضي، وبعدها يتوجه قائد السيارة المسحوب رخصته إلى إدارة المرور المختصة لتركيب الملصق مقابل 150 جنيها.
وأهابت الإدارة العامة للمرور، بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.


وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

ومن فوائد الملصق وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

- يساهم الملصق فى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكترونى يضمن سرعة ضبطها.

 

- يساهم في ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقرره وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونياً بقاعدة بيانات مركزية.

 

- يمكن من خلاله التعرف على المركبات التى تم تركيب الملصق لها ولم تستخدمه والإخطار بها لضبطها تنفيذاً لقانون المرور.

 

- يرتبط الملصق بقارئ إلكترونى ثابت ومتحرك لقراءة بيانات الشريحة.

 

- لا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه.