الجمعة 14 يونيو 2024

ضبط عناصر إجرامية ولحوم غير صالحة في حملات موسعة بأسوان وبني سويف

قوات الأمن

الجريمة25-6-2021 | 21:38

دار الهلال

شنَّت الأجهزة التنفيذية في محافظتي أسوان وبني سويف، اليوم الجمعة، حملات أمنية ومرورية وتموينية وصحية وبيطرية لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط عناصر إجرامية ومخدرات وأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى تنفيذ أحكام.

ففي أسوان.. نجحت جهود أجهزة الأمن خلال حملة أمنية موسعة، تحت إشراف مدير أمن أسوان، في القبض على 6 أشخاص من العناصر الإجرامية بحوزتهم كمية من مخدر البانجو وزنت نحو 6.200 كيلوجرام، و4 قطع أسلحة نارية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهمين للتحقيق.

وفي مجال تنفيذ الأحكام بالمحافظة، تم تنفيذ 758 حكما؛ من بينها 3 أحكام جنايات، و146 حكم حبس جزئي، و29 حكم حبس مستأنف، و394 حكم غرامة، و 186 حكم مخالفة.

وفي مجال الحملات المرورية والتموينية بالمحافظة، تم تحرير وضبط 568 مخالفة مرورية متنوعة، وفحص 25 قائد سيارة بكمين غرب أسوان بدائرة مركز شرطة أسوان، الذي أسفر عن ضبط حالة إيجابية لتعاطي مخدر الحشيش والبانجو، كما تم ضبط 20 قضية تموينية متنوعة.
وفي بني سويف، تم تنفيذ حملة رقابية وتفتيشية موسعة مشتركة مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، التي أسفرت عن التحفظ على 110 كيلوجرامات من اللحوم البلدية والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
كما تحفظت الحملة على 30 كجم من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، وحرَّرت محضرًا لمخبز بلدي للتصرف في 10 أجولة من الدقيق البلدي المدعم و5 محاضر لمخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات؛ حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها لجهات التحقيق للسير في اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.
وقامت لجنة من إدارة سمسطا الصحية بمديرية بني سويف بالتفتيش على إحدى العيادات الخاصة لطبيب أطفال وذلك في تحرك سريع واستجابة لشكوى أحد المواطنين من بيع علب ألبان مدعمة بالمخالفة للقانون، وتم التحفظ على 13 علبة لبن أطفال مدعم، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد وتم إحالة المخالفة للنيابة العامة.