الأربعاء 22 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الإرهاب الأسود خطر يهدد أمن وسلامة المجتمعات

اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق

أخبار26-6-2021 | 15:33

سالي طه

 

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن ظاهرة الإرهاب أصبحت أكثر اتساعا وأشد خطرًا، وباتت تشكل تهديدًا على الأفراد والمجتمعات في كل الدول، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية المتطرفة تسعي إلى تطوير أساليب وتقنيات جديدة لكي تنفذ عملياتها الإرهابية المتطرفة.

وأوضح نور الدين في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها لها دور بارز وحيوي في زيادة هؤلاء الجماعات المتطرفة، فبالرغم من المزايا والإيجابيات التي تتمتع بها هذه المواقع، إلا أنها وسيلة أساسية لنشر معتقدات تؤثر في عقول الشباب ونشر الأفكار المتشددة.

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الإرهاب يهدد السلام والأمن والتنمية، ويدمر المجتمعات ويتسبب في زعزعة الاستقرار، لذلك أصبح مواجهة هذا الإرهاب ضرورة حتمية، وهذا ما تسعي إليه كل دول العالم.

وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية تسعي لخلق حالة من الخوف وإلحاق الضرر والأذى للأفراد، الأمر الذي يعد انتهاكا لحقــوق الإنسان واختراقا للقانون.

وأشاد نور الدين بنجاح الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي مواجهة الإرهابيين، والتصدي للجماعات الإرهابية خاصة في سيناء، وذلك عن طريق بناء استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى جهود قوات الأمن المصري من جيش وشرطة في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية.

وكشفت دراسة للمركز الأوروبي أنه أصبحت الكراهية على الإنترنت أكثر عدائية خلال تفشي وباء كورونا وفقا للمسؤولين الألمان، لذلك فقد دخل قانون ضد جرائم الكراهية على الإنترنت حيز التنفيذ في ألمانيا في 3 أبريل 2021، والعقوبات قد تصل إلى عامين سجنا.

وتابعت الدراسة أنه عملت الأجهزة الأمنية لتتبع عناصر تنظيم الإخوان ومراقبة نشاطهم ومداهمتهم في أماكن تجمعهم، وكذلك حظر أي نشاط لهم.

إقرأ أيضا:

أحمد كريمة: أقسم بالله السيسي أنقذ الإسلام والمسيحية ومصر من الإرهاب

المفتي: الانضمام إلى الجماعات الإرهابية مثل الإخوان حرام شرعا