الجمعة 10 مايو 2024

" هاتوا واسطة".. مدير مستشفى المحلة العام يكشف حقيقة رفض دخول مريض للعناية المركزة

مستشفى المحلة

محافظات26-6-2021 | 16:01

شيرين لقوشة

 تداول رواد التواصل الإجتماعي على فيس بوك، منشورا يفيد بأن طبيبا بمستشفى المحلة العام، في محافظة الغربية، رفض دخول مريض يدعى "أحمد فهيم"، مصاب بفشل كلوي، غرفة العناية المركزة.

وجاء في المنشور، أن المريض عندما حضر إلى المستشفى، كان في حالة أعياء تتطلب دخوله العناية المركزة، وعندما طلبت أسرته ذلك، قال لهم الطبيب النوبتجي: "هاتوا واسطة عشان يدخل العناية".

من جانبه نفى الدكتور جمال شادي، مدير المستشفى، جميع ما ذكر على صفحات التواصل الإجتماعى، مشيرا إلى أنه بالبحث والتواصل مع أهل المريض "زوجته وإبنه"، أكدوا أنهم لا يوجد علاقه بينهم وبين صاحب المنشور، وأن المستشفى أخبرتهم بعدم وجود أسرّة خالية في الوقت الحالي، وأنه سيتم التواصل معهم في حال توفر سرير، وأنهم تفهموا ذلك.

وأوضح أن المريض الآن في المستشفى الخيري، والمستشفى العام مستعد لإجراء الغسيل الكلوي له، في أي وقت، لحين توافر سرير  بالعناية المركزة، مناشدا المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، التي من شأنها إثارة البلبلة.

وفى سياق أخر، أعلن ‏الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن نجاح فريق طبى من أساتذة جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بالجامعة في استئصال تمدد وعائى بالشريان الأورطي وزرع شريان صناعي لمريض يبلغ من العمر 77 عاما فى جراحة نادرة بالمستشفى التعليمي العالمي بالجامعة.

أشار الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلي أن العملية أجريت لمريض من قوائم الانتظار وتمت بنجاح واستغرقت 3 ساعات بالمستشفى التعليمي العالمي، مؤكدًا على ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات صحية منفردة عالية الجودة للمرضى.

أوضح الدكتور محمد أحمد الهنيدي أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس الفريق الطبي، ندرة حالة المريض والتي تحدث بمعدل 0.12% للمرضي الذين يعانون من تمدد شريان الأورطي، لافتًا إلي أن المريض كان يعاني من عيب خلقي وهو وجود أنسجة الكلى أمام الشريان الأورطي فى شكل حدوة الحصان، ونجح الفريق الطبي في زرع الشريان الصناعي بمهارة فائقة مع الحفاظ علي الكلى وتجنب استئصالها.

Dr.Radwa
Egypt Air