السبت 25 مايو 2024

ضبط موظف استولى على أموال سيدة بزعم توظيف زوجها في "صحة سوهاج"

حبس موظف بسوهاج

محافظات26-6-2021 | 16:05

حسين أبوالمجد

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وقطاع الأمن العام، في ضبط موظف بالوحدة الصحية لمركز المراغة، لاتهامه باستغلال عمله، في ممارسة نشاط احتيالي للنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته بمسؤولي جهة عمله، وقدرته على إلحاقهم بالوظائف فيها.

جاء ذلك بعدما تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بـ«جنوب الصعيد) بلاغًا من (سيدة، مقيمة بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج)، بقيام شخص بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبالغ مالية بزعم إلحاق زوجها بوظيفة في وحدة صحية بسوهاج، مدعيًا علاقاته ونفوذه بالمسؤولين. وتوصلت تحريات ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد، صحة البلاغ، وتبين قيام (موظف بوحدة صحية بدائرة مركز شرطة المراغة، له معلومات جنائية)، باستغلال طبيعة عمله بالوحدة الصحية وممارسة نشاط احتيالي في النصب على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته بمسؤولي جهة عمله، وقدرته على إلحاقهم بوظائف بها.

وكشفت التحريات عن أن المتهم تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكية تحت ذلك الزعم، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه. وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتحرى عنه بمأمورية من ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية بسوهاج، وقطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

الاكثر قراءة