الخميس 16 مايو 2024

بعد جولة ميدانية.. محافظ الجيزة يوقف مدير جراج النظافة بالمريوطية 3 أشهر بسبب الإهمال

جانب من الجولة

محافظات26-6-2021 | 16:19

دار الهلال

قرر محافظ الجيزة أحمد راشد، إيقاف مدير جراج النظافة بالمريوطية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء التحقيقات؛ وذلك لإهماله في صيانة إحدى السيارات وظهورها بمظهر سئ، بالإضافة إلى مجازاة السائق المسئول عن السيارة بخصم نصف الحافز له.

جاء ذلك عقب جولة لمحافظ الجيزة قام بها اليوم السبت بمنطقة محطة مناولة القمامة بالمريوطية، للوقوف على الحالة العامة بها ومتابعة انتظام تردد السيارات للمحطة، وفقاً لدوريات العمل المحددة، وللتأكد من التزام سيارات النظافة بإجراءات السلامة والنظافة العامه أثناء التنقل من تغطية لحمولات وغيرها من الإجراءات لضمان عدم تناثر المخلفات أثناء السير بالشوارع وعدم إحداث تلوث بالبيئة.

وخلال الجولة، ضبط المحافظ سيارة نظافة تابعة لهيئة النظافة تقوم بنقل المخلفات دون وضع غطاء أعلى القمامة إلى جانب مظهرها العام غير اللائق وتهالك لوحاتها المعدنية.

وشدد المحافظ على هيئة النظافة بأهمية التنبيه على سائقي سيارات تجميع القمامة بالالتزام بوضع غطاء أعلى السيارة وغلقها بإحكام، وأنه حال ضبط أي سيارة دون غطاء يحال السائق للتحقيق ومجازاته مع مضاعفة الجزاء في حالة التكرار.

وتواصل الدولة جهودها في رفع المخلفات من الطرق والاهتمام بالترع وتطويرها، إذ أنها يمكن أن تساهم في نشر العديد من الأوبئة والأمراض، باعتبارها مأوى للمخلفات.

وكان قد أعلن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، عن مشروع تغطية وتطوير مسار مصرف المحيط  «ترعة المريوطية»، بالقطاع الشمالي لشارع الأهرام باتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائري، وذلك بعد الطفرة التنموية التي حققها مشروع تطوير المجرى المائي لترعة المريوطية بالقطاع الجنوبي لشارع الأهرام وتحويلها من مأوى للمخلفات، إلى كورنيش وممشى حضاري.