الثلاثاء 14 مايو 2024

بحضور الفريق أسامة ربيع.. «دفاع النواب» تناقش أفاق التنمية بمحور قناة السويس غدا

اللواء أحمد العوضي

برلمان26-6-2021 | 18:14

أحمد موسى الضبع

تعقد غداً الأحد، لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء أحمد العوضي، اجتماعا، وذلك لمتابعة المشروعات القومية وأفاق التنمية بمحور قناة السويس، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناه السويس.

يذكر أن رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفي مدبولي، قد التقى الثلاثاء الماضي برؤساء اللجان النوعية، لشرح ومناقشة كل ما يخص المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة لتطوير ٤٥٠٠ قرية ضمن مبادرة حياة كريمة وهي أكبر مبادرة تخدم ملايين المواطنين بمختلف القرى.

 وقال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برؤساء اللجان النوعية، أنه تحدث خلال اللقاء عن غرامات الأرز ، مؤكدا أن المهلة التي تنتهي في ٣٠ يونيو لدفع غرامات الأرز لابد من مدها.


وأضاف العوضي، أنه تحدث عن تقنين أوضاع التوكتوك، بدائرته الانتخابية بمحافظة الدقهلية، مؤكدا أن اللقاء كان مفيدا وتم تسجيل كافة ملاحظات رؤساء الهيئات البرلمانية خلال اللقاء والرد عليها.


وأشار رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب إلى أنه تطرق خلال حديثه أيضا لقرارات التخصيص والتي تطلب موافقة وزارة الدفاع، ودعا لسرعة إصدار هذه القرارات من قبل مجلس الوزراء، حيث أنه منوط به جزء كبير من هذه الموافقات.  


وتابع رئيس لجنة الدفاع أن اللقاء شهد حديثا أيضا عن  مراكز الشباب الموجود ضمن تطوير القرى ببرنامج حياة كريمة.

جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجان النوعية بمجلس النواب ، مع رؤساء اللجان النوعية لمناقشة عدد من الملفات والقوانين التي تخص المواطن المصري .

Dr.Radwa
Egypt Air