الأربعاء 15 مايو 2024

أسعار أضاحي العيد 2021 بمنافذ وزارة الزراعة وكيفية حجزها

أضاحي العيد 2021

أخبار26-6-2021 | 15:27

أماني محمد

قال المهندس سعيد شوقي، مدير إدارة التسويق المنافذ بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة طرحت أضاحي العيد 2021 بأسعار تنافسية، حيث يبلغ سعر كيلو الأغنام الذكور تسمين 60 جنيها أما البقري بـ58 جنيها أما الجاموسي بـ52 جنيها بداية للأحجام من 300 وحتى 350 كيلوجرام، أما الأعلى من 350 كيلو جرام وحتى 500 كيلوجرام فسعر الكيلو 50 جنيها.

 

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أن الوزارة بدأت الحجز منذ الأربعاء الماضي 23 يونيو 2021، والأضاحي متوفرة في عدة مناطق منها مزرعة جزيرة الشعير في القناطر الخيرية ومزرعة الهرم في نهاية شارع فيصل، مضيفا أن الوزارة تبيع بشكل مركزي في المحافظات مثل كفر الشيخ والمنيا والفيوم وغيرهم من المحافظات.

 

وأكد شوقي أن الفترة الحالية هي للحجز فقط، وعلى الراغبين في شراء أضاحي العيد من وزارة الزراعة التقدم بالحجز في هذه المنافذ خلال الوقت الحالي، مضيفا أن الأسبوع الجاري للحجز فقط، ومع بداية الأسبوع المقبل سيبدأ البيع المباشر، ويكون الحجز بدفع مقدم وهو 5 آلاف جنيها للعجل و1500 جنيها للخروف ويتسلم الأضحية في أي وقت منذ بداية البيع وحتى يوم وقفة عيد الأضحى.

 

وأشار إلى أن الحجز متاح أيضا في منافذ وزارة الزراعة بالدقي وهو المنفذ الرئيسي أمام مقر الوزارة وكذلك في مبنى تحسين الأراضي في الدقي في الدور السادس في الإدارة العامة للإنتاج الحيواني، بجانب مزرعة جزيرة الشعير، موضحا أن أسعار أضاحي العيد في منافذ وزارة الزراعة أقل من أسعار السوق بنحو 2 أو 3 جنيه للكيلو عن السوق.

 

وأضاف أن أضاحي العيد بوزارة الزراعة تتميز أيضا بكونها تخضع للإشراف البيطري وتناول أعلاف صحية وليس كما يحدث في الأسواق الشعبية من أساليب الغش، موضحا أن الإقبال معقول وما طرحته وحددته وزارة الزراعة من أضاحي للعيد سيكون كافيا للاحتياجات، خاصة أن الوزارة تحدد جزءا للذبح للبيع المباشر في منافذها بجانب بيع اللحوم الحية.

 

وأكد أن تعليمات وزير الزراعة السيد القصير ومسئولي قطاع الإنتاج بتوفير أضاحي العيد للمواطنين، وتم رصد رؤوس ماشية تزيد عن المتوسط العام للاستهلاك خلال السنوات الماضية، مضيفا أن وزارة الزراعة طرحت أوزانا مخفضة للأضاحي تبدأ من 300 كيلوجرام للعجل هذا العام بعدما كان في السنوات الماضية يبدأ من 350 كيلوجرام وذلك لطرح أكبر عدد ممكن من الأعداد.