السبت 4 مايو 2024

لفتة إنسانية.. ضباط قسم الخليفة يشترون كرسيا متحركا لمواطن صدمته سيارة

مديرية أمن القاهرة

الجريمة26-6-2021 | 18:13

علام أحمد

فى لفتة إنسانية قام ضباط قسم شرطة الخليفة بالتبرع وشراء كرسى متحرك حديث لمواطن صدمته سيارة بالخليفة.

تلقت ألاجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا بأنه أثناء سير أحد المواطنين "من ذوى الإحتياجات الخاصة" مستقلاً كرسى متحرك خاصته أسفل كوبرى السيدة عائشة بمحافظة القاهرة، اصطدمت به سيارة ولاذ قائدها بالفرار، ونتج عن ذلك حدوث تلفيات بالكرسى الخاص به دون إصابات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى تكثيف الجهود لضبط السيارة وقائدها، وفى لفتة إنسانية قام ضباط قسم شرطة الخليفة بالتبرع وشراء كرسى متحرك حديث وتقديمه للمواطن المذكور، والذى تقدم بالشكر لضباط القسم على تلك اللفتة.

تمكنت قوات الحماية المدنية بالسويس من إغاثة أحد الأشخاص، عقب سقوطه من أعلى منطقة جبلية، واحتجازه أسفل المنحدر وعدم تمكنه من الصعود لشعوره بالتعب والإرهاق، حيث تمكنت القوات من إنقاذه ولا يوجد به ثمة إصابات.

كما تم تقديم كافة أوجه المساعدة اللازمة له، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة. وقد لاقت سرعة انتقال القوات لمحل الواقعة استحسان ورضاء المواطن، الذى تقدم بالشكر للقوات على الجهد المبذول.

وقام قطاع السجون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بعقد عدد من اللجان لأداء امتحان عدد من النزلاء بعدد من السجون المختلفة، حيث تم توفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحانات، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون، والعمل على إنخراطهم فى مدارج المجتمع عقب إنقضاء فترة العقوبة وبمناسبة بدء إمتحانات عدد من المراحل الدراسية، وحرص الوزارة على الاهتمام بأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون.

Dr.Randa
Dr.Radwa