الثلاثاء 14 مايو 2024

حماة الوطن: إنجازات السيسي أثبتت قوة وتماسك الاقتصاد المصري

اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن

برلمان26-6-2021 | 18:09

سالي طه

  قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن إنجازات الرئيس السيسي تؤكد تماسك وقوة الاقتصاد المصري وعمق الرؤية الاستراتيجية  منذ اتخاذ خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد الغباشي في تصريخ خاص لـ "دار الهلال"، أن مصر بعد 30 يونيو كانت على شفا حفرة من الإفلاس، وأن الاحتياطي الاستراتيجي للدولة قد وصل للحد الحرج، كل ذلك أدى إلى مشاكل كثيرة في عملية سد الاحتياجات الأساسية للشعب.

وأوضح مساعد حزب حماة الوطن، أنه تم اتباع عدد من الإجراءات والخطوات المتمثلة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الرئيس دائما عند ثقة المصريين، وكل قراراته هادفة لتحسين جودة الحياة المواطنين.

وأشار إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تضمنت العديد من المواقف، منها تحرير سعر النقد وتوفير الرصيد من العملات الأجنبية وارتفاعه من 13 إلى أكثر من 20 مليارا، بالإضافة إلى أن التصنيف الائتماني ارتفع أربع درجات، وأصبح الاقتصاد المصري مستقر.

وأضاف أنه تم إنشاء وتطوير شبكة الطرق والكباري، وتنفيذ العديد من المشروعات القومية، التي انعكست إيجابيا على حياة المواطن العادي في مختلف محافظات مصر وتحقيق نهضة كبيرة وتنمية شاملة.

وتابع أنه كانت هناك جهود مكثفة فيما يتعلق بالمجال الزراعي الحيوانية والسمكية، وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية العملاقة الكبرى، ضمت استصلاح الأراضي وإنشاء الصوب الزراعية والاستزراع السمكي.

وثمن الغباشي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم، وحرصه دائما على دفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى عالمي، وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير مستوي معيشي أفضل والعيش حياة كريمة، من خلال إطلاق مبادرة حياة كريمة في مختلف محافظات مصر، لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفيرسكن كريم لجميع فئات المجتمع.

إقرأ أيضا:

خبير عسكري: المشروعات الوطنية إحدى ركائز التنمية والأمن القومي

مصر تحقق المعادلة الصعبة بالجمع بين الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار الإنجازات (إنفوجراف)

Dr.Radwa
Egypt Air