الثلاثاء 14 مايو 2024

7سنوات من إنجازات السيسي.. وخبراء: أبرزها الارتقاء بحياة المواطن وجذب الاستثمارات الخارجية

إنجازات الرئيس السيسي

تحقيقات26-6-2021 | 19:42

سالي طه

  منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، شهدت الدولة طفرة كبيرة وتقدم غير مسبوق في مختلف المجالات، مما ساهم في دفع عجلة الإنتاج ونمو الاقتصاد وزيادة فرض العمل والتشغيل، كل ذلك انعكس على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين جودة الحياة وتوفير مستوي معيشة أفضل.

وفي هذا الصدد، أشاد خبراء بإنجازات الرئيس السيسي على مدار 7 سنوات، وتنفيذ خطط وبرامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو إيجابية، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات والتطويرات التي شهدتها مختلف القطاعات بالدولة في كافة مدن ومحافظات الجمهورية، مشيرين إلى أنه تم العمل على رفع كفاءة الطرق والكباري والأنفاق، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المحطات الكهربائية، كما أنه تم إطلاق الكثير من البرامج التنموية والمبادرات، وذلك بهدف تحسين حياة المواطنين وتنمية الوعي الثقافي والصحي والتعليمي والاقتصادي، بالإضافة إلى دعم المرأة المصرية والوقوف بجانبها، فضلا عن الاهتمام الكبير بقطاعي الزراعة والصناعة، كونهم أحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار الاجتماعي، ومساهمتهم في توفير فرص عمل للشباب والعمل على زيادة دخل المواطنين والتوسع في إقامة المناطق والمدن الصناعية.

الارتقاء بحياة المواطن

ومن جانبه، قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد طفرة كبيرة وتقدم غير مسبوق في مختلف المجالات، مما عزز من زيادة فرص النمو والتشغيل، الأمر الذي انعكس على الارتقاء بحياة المواطن المصري.

وأكد العوضي في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تمت في الفترة الماضية ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة النقد الأجنبي وتوفير فرص عمل وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مصر نجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية، ونالت كل قطاعات الدولة باهتمام ودعم ومتابعة، والعمل على مواجهه الصعاب والتحديات والتغلب عليها في وقت قياسي.

وأشار إلى أنه تم إطلاق الكثير من البرامج التنموية والمبادرات، وذلك بهدف تحسين حياة المواطنين وتنمية الوعي الثقافي والصحي والتعليمي والاقتصادي، بالإضافة إلى دعم المرأة المصرية والوقوف بجانبها، حيث شهدت المرأة المصرية نجاحا واهتماما وخلق الفرص أمامها باعتبارها عنصر فعال ومشارك في العملية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأضاف أن هناك اهتمام كبير أيضا بقطاعي الزراعة والصناعة، كونهم أحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار الاجتماعي، ومساهمتهم في توفير فرص عمل للشباب والعمل على زيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، فضلا عن التوسع في إقامة المناطق والمدن الصناعية، كل ذلك جعل لمصر مكانتها بين دول العالم، وأصبحت وجهة استثمارية متميزة بموقعها الاستراتيجي ومناخها.

وأشاد  بجهود الدولة المصرية وكافة الوزارات والمؤسسات بتوجيهات الرئيس السيسي، والعمل على تغيير وجه الحياة، والقيام بإنشاء العديد من المشروعات التنموية الكبرى، أبرزها الصحة والتعليم، لتوفير حيا كريمة لكل مواطن وتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

قوة وتماسك الاقتصاد المصري

وفي نفيس السياق، قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن إنجازات الرئيس السيسي تؤكد تماسك وقوة الاقتصاد المصري وعمق الرؤية الاستراتيجية  منذ اتخاذ خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد الغباشي في تصريخ خاص لـ "دار الهلال"، أن مصر بعد 30 يونيو كانت على شفا حفرة من الإفلاس، وأن الاحتياطي الاستراتيجي للدولة قد وصل للحد الحرج، كل ذلك أدي إلى مشاكل كثيرة في عملية سد الاحتياجات الأساسية للشعب.

وأوضح مساعد حزب حماة الوطن، أنه تم اتباع عدد من الإجراءات والخطوات المتمثلة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا أن الرئيس دائما عند ثقة المصريين، وكل قراراته هادفة لتحسين جودة الحياة المواطنين.

وأشار إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تضمنت العديد من المواقف، منها تحرير سعر النقد وتوفير الرصيد من العملات الأجنبية وارتفاعه من 13 إلى أكثر من 20 مليار، بالإضافة إلى أن التصنيف الائتماني ارتفع 4 درجات، وأصبح الاقتصاد المصري مستقر.

وأضاف أنه تم إنشاء وتطوير شبكة الطرق والكباري، وتنفيذ العديد من المشروعات القومية، التي انعكست إيجابيا على حياة المواطن العادي في مختلف محافظات مصر وتحقيق نهضة كبيرة وتنمية شاملة.

وتابع أنه كانت هناك جهود مكثفة فيما يتعلق بالمجال الزراعي الحيوانية والسمكية، وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية العملاقة الكبرى، ضمت استصلاح الأراضي وإنشاء الصوب الزراعية والاستزراع السمكي.

وثمن الغباشي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم، وحرصه دائما على دفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى عالمي، وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير مستوي معيشي أفضل والعيش حياة كريمة، من خلال إطلاق مبادرة حياة كريمة في مختلف محافظات مصر، لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سكن كريم لجميع فئات المجتمع.

إقرأ أيضا:

رئيس "دفاع النواب": عهد السيسي شهد تقدما غير مسبوق بمختلف المجالات

مدينة رفح الجديدة.. شاهد على إنجازات الرئيس السيسي في سيناء

7 سنوات فى عهد السيسى.. تنفيذ 4421 مشروعا بالبحيرة باستثمارات 78.7 مليار جنيه

 

Dr.Radwa
Egypt Air