الجمعة 28 يونيو 2024

إزالة الأجزاء الخطرة من العقار المنهار بالاسكندرية

العقار المنهار بالاسكندرية

محافظات26-6-2021 | 18:59

أحمد علي

 قال رجب النقيدي رئيس حي وسط، الإسكندرية إن اللجنة المكلفة ببحث عقار العطارين قامت بإزالة الأجزاء الخطرة والمعلقة، من العقار الكائن بـ ١٣ شارع مرسي بدر العطارين، الذي سقط بالأمس، حماية للأرواح والممتلكات.

وأشار إلى  أن العقار مكون من أرضي +٥ علوية، وصادر له قرار ترميم سنة  ٢٠١٨،  وجار  اليوم إزالة الأجزاء  الخطرة والمعلقة منه بمعرفة مقاول الإزالة التابع للحي، حماية للمارة والمرور، بحضور إدارتي المتابعة والمباني والمشروعات بالحي وجاري العمل .

كانت  قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال جثة أخرى من تحت أنقاض العقار الذي انهار أمس الجمعة، بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 متوفين، وتم إنقاذ 4 آخرين من السكان 

فيما تواصل نيابة العطارين، تحقيقاتها وطلبت التحفظ على ملف العقار بحي وسط، مع سرعة موافاتها بتحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال قاطنيه "الناجين"، الذين استشعروا وجود هزة به؛ فخرجوا مُسرعين، قبل دقائق من تصدعه، للوقوف عن أسباب الانهيار.

كان مأمور قسم العطارين قد تلقى إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بانهيار عقار بمنطقة العطارين، وسط الاسكندرية، ووجود ضحايا تحت الأنقاض.

وكلف محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع حدوث انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من أربعة طوابق بمنطقة العطارين، وسط المدينة، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف.