الثلاثاء 14 مايو 2024

​بئر يسمى بـ"جهنم" في اليمن.. ما السبب

بئر جهنم

الهلال لايت 26-6-2021 | 21:13

مي كامل

فى ظاهرة غريبة من نوعها أن يطلق على إحدى آبار المياه "بئر جهنم" حدث ذلك فى دولة اليمن وتحديد فى مدينة مهرة ، واسم البئر الأصلى هى بئر برهوت.

ومن المعروف أن اليمن تتكاثر فيها الصحارى القاحلة ولكن وسط تلك الصحارى هناك آبار من المياه، أشهرها هذا البئر ، حيث إنه بئر عميق جدا عن سطح الارض فيصل عمقه ما بين ١٠٠ إلى ٢٥٠ مترا وعرضه حوالى ٣٠ متر.


ولكن تسميته بجهنم لا تعود الى عمقه ولكن بسبب تداول العديد من القصص والاساطير الشعبية حوله حيث يعتقد الكثيرين انه أسوأ نقطة على وجه الأرض حيث تتصاعد منها بين الحين والآخر العديد من الروائح الكريهة.


وكان العلماء اليمنيين لم يستطيعوا ان يصلوا الى قاع هذا البئر حتى الآن وما تحمله قاعها، وذلك بسبب قلة نسبة الأكسجين والأشياء الغريبة التى تخرج من البئر وتتصاعد على سطحه.


وقد صرح صلاح بابير رئيس هيئة المساحة الجيولوجية فى مدينة مهرة بأن العديد من العلماء قبلهم أشاروا إلى أن هذا البئر عبارة عن بركان خامد يمكن أن ينفجر فى أى وقت، لكنه لا يوجد دليل على ذلك .


وأن العلماء السابقين استندوا على أن عمر البئر يتعدى ملايين السنين، ولذلك فقد تسرعوا فى اعتقادهم حيث أن مثل هذه الآبار العتيقة تستحق سنوات وسنوات من الدراسات والبحوث للتوصل إلى حقيقة ماهيتها.


أما بالنسبة للسكان الذين يقطنون بالقرب من البئر فيتداولون العديد من الأساطير حول لعنة البئر وان هناك أرواح شريرة تعيش بداخله.

Dr.Radwa
Egypt Air