الأربعاء 29 مايو 2024

"ثورة 30 يونيو.. نحو الجمهورية الجديدة".. كتاب يوثق إنجازات الرئيس السيسي في 7 سنوات

غلاف الكتاب

ثقافة27-6-2021 | 09:26

طرح الكاتب الصحفي صلاح البجيرمي، نائب رئيس تحرير "أخبار اليوم"، كتابا جديدا يوثق لأبرز إنجازات ومواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه قيادة البلاد، وذلك تحت عنوان: "ثورة 30 يونيو.. نحو الجمهورية الجديدة.. 7 سنوات من الإنجازات".

ويتناول الكتاب أهم الأحداث التي مرت بمصر، في تاريخها المعاصر، وعندما قفز الإخوان إلى الحكم، ما يكشف ألاعيب هذه الجماعة لأخونة الدولة، ووقوف الجيش بجانب الشعب، الذي أظهر روح الغضب والتحدي، فقضى بإرادته الحرة على مؤامرات هذه الجماعة، وأبعدها عن السلطة، قبل أن تقع البلاد في براثن حرب أهلية. 

ويقول المؤلف: "وفقا لمفهموم الإرادة الحرة، يمكن لأي قرار نتخذه، أو ظرف نمر به، أن يغير مستقبلنا، وطريقة تفكيرنا، بشكل جذري، لذا فإن عدم القدرة على التنبؤ يعطينا خيارات مفتوحة للمستقبل".

وأضاف: "لذلك كان الرئيس السيســي، إذ هو الوحيد الذي تولى السلطة بعــد مناجاة ومناشـدة من جموع الشعب على مدار عام، ولم يقبل أن يتولى السـلطة، إلا بعد تفويض شعبى كامل له، وهـو الأمر الذي لـم يحـدث من قبـل فـي التاريـخ المصـري، وهى سـمة خاصـة جـدا للرئيـس السيسـي، الذي جـاء من عمق الشـعب المصـرى، ليقـود معركة ضـد جماعـة الإخوان الإرهابية، لتحرير البلاد من العالـة وحركة تحـد ونهـوض".

وكشف البجيرمي في كتابه عن أسرار اللحظات التاريخية، التي حدثت قبل تولي الرئيس السيسي للحكم، وما شهدته هذه الفترة من حراك سياسي داخل مصر وخارجها، حتى وصلت الأمور إلى ذروتها بالتفاف جموع الشعب حول السيسي، وطالبوا بتوليه مقاليد الحكم، فحققت مصر إنجازات قومية لم يسبق لها مثيل، وتحويل النكبة التي حدثت مع الجماعة المحظورة، إلى انتصار حقيقي وبناء لجمهورية جديدة بسواعد مصرية.