الإثنين 13 مايو 2024

تعرف على إجراءات المخطط الاستراتيجى لمدينة العلمين

31-1-2017 | 13:44

قال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، إن تخطيط مدينة العلمين يتم بالتعاون بين محافظة مطروح والهيئة العامة للتخطيط العمرانى، دون أى تدخلات من هيئات أخرى، مؤكداَ أن ولاية المحافظة حق أصيل لها فى التخطيط داخل الكردون والزمام المعتمد، مع ضرورة مراعاة نمط الإسكان، الذى يتوافق مع طبيعة أهالى محافظة مطروح بصفة عامة وأهالى العلمين بصفة خاصة، وهى النماذج البدوية التى تتكون من طابق واحد أو طابقين على الأكثر، مع احترام الخصوصية لكل جار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لبدء المخطط الاسترتيجى لمدينة العلمين، برئاسة محافظ مطروح، وبحضور فريق العمل من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، ومكتب "المستشارون المتحدون" وشركاء التنمية من القيادات الشعبية.

ونوه المحافظ إلى ضرورة أن يكون التخطيط شاملاً ومستداماً، يحقق الاستخدام الأمثل لكل الموارد دون إغفال حق الأجيال القادمة فى التنمية، ويحقق أيضاً رؤية القيادة السياسية فى وضع محافظة مطروح على الخريطة العالمية فى كافة أوجه الاستثمار.

وأشار أبوزيد إلى أن تعدد الولايات على الأراضى داخل محافظة مطروح، يمثل أكبر عائق نحو التنمية المستقبلية المتكاملة، منوها لضرورة أن يعمل الجميع من وزارات وهيئات ومحافظات فى بوتقة واحدة، تحت مظلة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، باعتبارها الجهة المسئولة بحكم قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 عن جميع الأعمال التخطيطية داخل الجمهورية.

ونوه محافظ مطروح إلى ضرورة دراسة وزارة الرى لسرعة تشغيل خط الـ700 مم، الخاص بالمياه العكرة لرى الزراعات بالقرى السياحية، حتى لا تجور القرى السياحية على مياه الشرب المنقولة على خط 1000 مم، المخصصة للشرب بمدن المحافظة.

كما تقدم عواقل مدينة العلمين بمطلب تعديل الحد الشرقى لمدينة العلمين الجديدة لمسافة فى حدود 500 متر، لوجود منازل وحدائق خاصة بالأهالى، وعلى الفور أكد المحافظ التنسيق مع رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لدراسة المطلب، والرد على المحافظة فى أسرع وقت.

    Dr.Radwa
    Egypt Air