الأربعاء 5 يونيو 2024

بروتوكول تعاون للحد من الحوادث بين «تطوير التعليم» وجامعة الأسكندرية

13-5-2017 | 13:46

يوقع اليوم صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء بروتوكول تعاون لتدريب وإعادة تأهيل سائقي مؤسسات الدولة طبقا لقانون المرور الجديد، لتفادي حوادث الطرق، مع جامعة الإسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .

يشارك في المؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نائبا عن رئيس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، ونائب وزير الإنتاج الحربي، وعدد من المسئولين بالدولة وأعضاء مجلس النواب وأعضاء جمعية شباب الأعمال.

وأكد الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، إن البروتوكول يهدف إلى إقامة نموذج مطور ومتكامل لتعليم القيادة في مصر للحد من ارتفاع معدلات حوادث الطرق .

وأوضح «الغندور» أن البروتوكول يهدف أيضا للوصول إلى المستويات العالمية في تعليم قيادة المركبات، مما يؤهل عناصر العملية التعليمية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي "Accreditation" .

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، أن هذا البروتوكول وما يتضمن من مشروعات يمثل نقطة انطلاق نحو تحقيق الأهداف المشتركة من التعاون السابق ذكرها، والتي سيترتب عليها رفع مستوى الكفاءة المهنية للعمالة المصرية، وخفض معدلات الحوادث في مصر، والوصول إلى المرحلة التي يمكن معها التقدم بتعديلات تشريعية للجهات المعنية لتنص على إلزامية الحصول على دورات تدريبية قبل التقدم للحصول على رخصة القيادة أسوة بالنظام المتبع في الدول المتقدمة .