الأربعاء 26 يونيو 2024

6 وصفات سحرية لبشرة بدون تجاعيد

31-1-2017 | 14:11

«التجاعيد» شبح يهدد جمال كل امرأة تسعى للحفاظ على بشرتها بكامل نضارتها ورونقها إلا أن الإرهاق وإهمال تغذية البشرة يقفان دائما وراء ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه.

ارتباط ظهور التجاعيد بكبر السن أحد الأخطاء الشائعة، فأحيانا نلاحظ ظهورها في الكثير من البنات في عمر العشرينات بسبب الإرهاق الزائد.

ويمكنك التخلص من التجاعيد خلال بعض الوصفات الطبيعة:

1-ماسك الموز بالزبادي

اهرسي موزة واضيفى إليها ملعقتان من الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض وكبسولة من فيتامين E، اخلطي المكونات بشكل جيد ووزعيه على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك جيدا.

2-ماسك العسل والخميرة

قومي بإذابة معلقة من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ وضعي عليها ملعقة العسل واخلطي جيدا ثم وزعيها على وجهك بشكل جيد مع تجنب منطقة العين اتركي القناع حتى يجف ثم احضري معلقة من عصير الليمون وبللي به قطعه من قطن ثم وزعيه بالوجه، واتركيه لمدة 3 دقائق تم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد.

3- ماسك العسل والدقيق

نضفي الوجه والرقبة بالماء بشكل جيد ثم قومي بعمل كمادات دافئة لمدة 3 دقائق على الأقل حتى تتفتح المسام، ثم اخلطي مقدار 4 ملاعق عسل مع ملعقتين من الدقيق الأبيض مع بيضة مع قليل من الماء الدافئ، وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم ابدئي في غسل وجهك بالماء البارد.

4- ماسك بياض البيض

هذا الماسك رائع لتبيض البشرة العادية والدهنية، ويتكون هذا الماسك من بياض بيضة واحدة بالإضافة إلى بعض نقط من عصير الليمون ثم اخلطي المكونات جيدا، ثم قومي بتوزيع الخليط على الوجه والعنق بفرشاة خاصة، ويترك الماسك حوالي 10 دقائق فقط ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد.

5-ماسك اللبن بالدقيق

هذا الماسك مفيد جدا لتبيض البشرة بشكل جيد، فهو يحتوى على حوالي 3 ملاعق دقيق، وكمية مناسبة من اللبن الطازج وعصير الليمون وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط جيدا حتى تتكون عجينة لينة يسهل توزيعها على البشرة، يترك هذا الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

6- ماسك العسل والجلسيرين والليمون                

يتم خلط ملعقة من العسل وأخرى من الجلسيرين مع عصير ليمون ثم يتم وضعها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر.

ويفضل بعد كل وصفة غسل الوجه بماء الورد حيث يعمل كملطف للبشرة.