الأربعاء 15 مايو 2024

«رينو للسيارات» توقف مواقع للإنتاج بفرنسا بعد الهجوم الإلكتروني

13-5-2017 | 20:43

أعلن صانع السيارات الفرنسي رينو تعرض عدد من مواقع الإنتاج لموجات من الهجمات الإلكترونية التي تجتاح العالم، ما أجبر الشركة على وقف العمل في مصانع متعددة لمنع الفيروس من الانتشار.

وقالت متحدثة باسم الشركة في تصريحات إعلامية "لقد تأثرنا بالهجوم"، وأوضحت أنه يتم العمل الآن على تقييم الوضع لمحاولة إيجاد حلول، مضيفة أن "العمل مستمر منذ الليلة الماضية. نقوم بما يلزم لمواجهة هذا الهجوم".

ودفع الهجوم الإلكتروني رينو لإيقاف الإنتاج في مواقع مختلفة في فرنسا، في إطار إجراءات الحماية التي اتخذت لتجنب انتشار الفيروس.

ولم تحدد المتحدثة المواقع التي تم إيقافها، لكن مصدرا نقابيا قال إن مصنع ساندوفيل في النورماندي (شمال غرب) من بين المواقع المتوقفة.

وأكد متحدث في الموقع، الذي يعمل فيه 3400 موظف وينتج حوالى 640 آلية يوميا، أنه كان ضحية للهجوم.

وقال "تأثرنا بهذا الهجوم المعلوماتي والإنتاج الليلي تضرر. لكن لحسن الحظ لم يكن هناك إنتاج كامل مقرر بل إنتاج هامشي".

وأضاف أن "كل الفرق التقنية موجودة في المكان لتشخيص الوضع والقيام بتحليل تقني والقيام بتحرك لاستئناف الإنتاج في أسرع وقت ممكن".

وتأثر مصنع آخر بالهجوم المعلوماتي في دوي في شمال فرنسا، لكن لم يتوقف المصنع بالكامل لان العمليات كانت متوقفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبحسب مسؤول في المصنع فإن الفرق الفنية تعمل لتقييم مدى الخرق.

وتم أيضا إيقاف إنتاج سيارات رينو في سلوفينيا بعد أن تأثرت حواسيب مصنع "ريفوز" التابع لرينو في نوفو ميستو، كما ذكرت متحدثة لفرانس برس.