الخميس 27 يونيو 2024

«المؤتمر» يطالب بتنفيذ تكليفات السيسي لتنمية الصعيد

14-5-2017 | 15:21

 

أشاد حزب المؤتمر بالمشروعات القومية الكبيرة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا في مجالات الزراعة ومشروع المليون ونصف مليون فدان الجديد ومشروعات البنية الأساسية والطرق والكباري بمختلف محافظات الصعيد وتطوير هيئة السكك الحديدية وغيرها من المشروعات الأخرى، التي سوف تغير الحياة الاقتصادية والتنموية داخل صعيد مصر إلى الأفضل بعد سنوات الحرمان، التي عانى منها صعيد مصر.

 

وقال عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، إن الرئيس السيسي هو أول رئيس في تاريخ مصر يعطي اهتماما كبيرا لتنمية محافظات الصعيد للقضاء على المشكلات، التي كان يعاني منها أبناء الصعيد خاصة أزمة البطالة، التي كانت منتشرة في محافظات ومدن وقرى الصعيد.

 

 وطالب حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في تنفيذ التكليفات الواضحة والحاسمة، الي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته اليوم، لمحافظة قنا خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على أراضي الدولة ومنح وتخصيص الأراضي لشباب الصعيد في مشروع المليون ونصف مليون فدان والإسراع في سحب الأراضى المتعدى عليها من البعض دون زراعتها والاستفادة منها خلال السنوات الماضية.

 

 وتوقع أن تشهد محافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة نهضة تنموية كبيرة في مختلف المجالات من خلال إقامة العديد من المشروعات الزراعية والصناعية والاستثمارية في مختلف محافظات الصعيد.

 

 وأكد أن ذلك الأمر يتوقف على جدية تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس السيسي في ضوء التوقيتات الزمنية، التي أعلنها أمام الرأي العام خلال هذه الزيارة.