الأحد 2 يونيو 2024

ترامب يشن حملة ضد جمهوري صوّت لصالح عزله

دونالد ترامب

عرب وعالم27-6-2021 | 09:36

دار الهلال

نشرت صحيفة "جارديان" تقريرا كتبه مارتن بينجيلي من نيويورك بعنوان "دونالد ترامب يعود إلى حملاته الانتخابية بحشد يستهدف جمهوريا من ولاية أوهايو" جاء فيه إن ترامب يستعد مع تجمع حاشد في أوهايو السبت، لشن حملة ضد جمهوري صوّت لصالح عزله، ومنع ترشيحه للرئاسة في عام 2024.

وقال ترامب لقناة نيوزماكس التابعة للمحافظين "نحن نعطي موافقات ترشيح هائلة ..... الجمهوريون المزيفون، أي شخص صوت لصالح إجراءات العزل لن يحصل علي موافقات الترشيح. لكن لم يكن هناك الكثير منهم"، مضيفا أنه سيساعد خصومهم.

وأشار التقرير إلى أن أول محاكمة لعزل ترامب، لإساءة استغلال سلطته في التعامل مع أوكرانيا، اجتذبت صوتا جمهوريا واحدا، وهو عضو مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا ميت رومني. أما في تحريضه على هجوم الكابيتول، فصوت 10 من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين وسبعة في مجلس الشيوخ لعزله.

وبُرّيء ترامب في المرتين، لكنه حُظر من منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية بسبب دوره في هجوم الكابيتول. وبغض النظر عن هذا كله، فهو من وجهة نظر الصحيفة، يهيمن على الحزب الجمهوري، إذ برز منافسون لكل الجمهوريين الذين صوتوا ضده في مجلس النواب، باستثناء نائب واحد.

وقال ترامب في مقابلته التلفزيونية "في الوقت الحالي، أنا أساعد الكثير من الناس للوصول إلى مناصبهم، ونحن نحارب الدولة العميقة، ونحارب اليسار الراديكالي".

وأوضحت الصحيفة أن نظرية مؤامرة "الدولة العميقة" تعني، من وجه نظر ترامب، وجود حكومة دائمة من البيروقراطيين والعملاء تسعى لإحباط جهوده.

وقال ترامب إنه "لم يفز" بالانتخابات لكنه لم يعترف رسميًا بهزيمته أمام جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي، ويواصل الترويج لكذبة أن الخسارة كانت نتيجة تزوير انتخابي. لكنه سيصدر إعلانا في المستقبل غير البعيد حول ما إذا كان سيرشح نفسه مرة أخرى، مؤكدا أن المؤيدين "سيكونون سعداء" بنتائج الانتخابات في عام 2024.