الجمعة 17 مايو 2024

لا تتجاهليها.. 6 علامات تدل على إصابتك بخلل في الهرمونات

علامات تدل على اصابتك بخلل هرمونات

سيدتي27-6-2021 | 11:52

ولاء نبيه

عادة ما تنتاب المرأة بعض الأعراض، التي تظهر وتختفي، دون أن تدرك أنها تشير إلى خلل في الهرمونات، وهي عادة أيضا ما ترتبط بفترة نزول الدورة الشهرية، أو قرب انقطاع الطمث، أو بعد انقطاعه.

وفي السياق التالي نستعرض أبرز العلامات التي تشير إلى الإصابة بخلل في الهرمونات، بحسب موقع healthy"". 

اضطرابات مزاجية

يتسبب عدم توزان الهرمونات في الجسم في حدوث اضطرابات مزاجية حادة وعادة ما تلاحظينها قبل موعد الدورة الشهرية؛ ولكن في حال استمرار العصبية المفرطة والرغبة في البكاء بلا مبرر فلابد من استشارة الطبيب لأنها تعد مؤشر قوي على اصابتك بخلل في الهرمونات.  

ضعف الرغبة الجنسية

يؤكد الأطباء أن انخفاض الرغبة الجنسية المفاجئ لدى النساء المتزوجات يكون ورائه دائماً إصابة المرأة باضطراب الهرمونات؛ لذا ينصحون بزيارة الطبيب لما يسببه هذا الامر من انزعاج للزوجين.

 بثور الوجه

ظهور البثور في منطقة الوجه أو في أنحاء مختلفة من الجسم أحد العلامات الدالة على اصاباتك بخلل في الهرمونات.

قلة الحرق

تؤثر الهرمونات بشكل كبير على مستوى الشهية فقد تجعل الشهية مفتوحة طوال الوقت وقد تضعف الشهية وتقلل من الإقبال على الطعام؛ كما تؤثر كذلك على معدلات الحرق فقد يزيد وينقص؛ ومن ثم يكون نقصان الوزن أو زيادته بشكل سريع دليل على الإصابة بخلل في الهرمونات

جفاف المهبل

 يعد جفاف المهبل أحد أبرز المؤشرات على الإصابة بخلل الهرمونات وهو من المؤشرات التي تحدث في المراحل العمرية المختلفة.

 قلة النوم

يسبب عدم توزان الهرمونات في الجسم في إصابة المرأة بحالة من الارق الشديد تفتقد معها النوم الهادئ ما يؤثر على صحتها لذا يفضل زيارتها للطبيب لعلاج هذه المشكلة.