الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أول رد من «التعاون الإسلامي» على إطلاق صواريخ الحوثي تجاه السعودية

يوسف بن أحمد العثيمين

عرب وعالم27-6-2021 | 11:28

دار الهلال

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اليوم الأحد، إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية صاروخين باليستيين وطائرات مسيرة (مفخخة) باتجاه المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية من السعودية، وذلك وفق ما أعلنه تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أشاد العثيمين، بيقظة والقدرات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخين الباليستيين والطائرات المفخخة قبل الوصول إلى أهدافها،

مؤكدا وقوف وتضامن المنظمة مع المملكة في تصديها للجرائم التي ترتكبها تلك الميليشيا الإرهابية.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أكد التحالف تدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" اليمنية باتجاه المملكة، ولم يصدر أي تعليق من "أنصار الله" بشأن الهجوم.
في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وفي مايو الماضي قال  الإعلام الحربي التابع للحوثيين في اليمن إن مسلحي الجماعة نفذوا عملية واسعة في جازان على الحدود السعودية استهدفت مواقع للجيش السعودي، في المقابل قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن ادعاء الحوثيين تنفيذ عملية عسكرية هو فبركة إعلامية لتغطية حقيقة الوضع على الأرض.

وردا على إعلان الحوثيين شن هجمات على جازان، قال التحالف إن اختلاق الحوثي للانتصارات الوهمية هدفه تهدئة الغضب الشعبي في مناطق سيطرته، وتغطية حقيقة الوضع على الأرض.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف السعودي الإماراتي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.