الثلاثاء 21 مايو 2024

"الرعاية الصحية": 1700 جراحة بمستشفى السلام في بورسعيد خلال 6 أشهر

الهيئة العامة للرعاية الصحية

محافظات27-6-2021 | 13:01

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إجراء 1700 عملية جراحية متنوعة، بمستشفى السلام، في محافظة بورسعيد، خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي. 

وذكرت الهيئة في بيان لها أصدرته اليوم الأحد، أنها أجرت أول عملية لعلاج تسوس الأذن، وترقيع طبلتها، باستخدام الميكرسكوب الجراحي، لطفلة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وذلك بمستشفى السلام، إحدى مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات، كانت تعاني من تسوس بعظام الأذن، ونتوء حلمي منذ الولادة، فتم التشخيص على أنها أعراض التهاب مزمن بالأذن الوسطى، وثقب بالطبلة، مصحوب بصديد مزمن، مع ضعف في السمع، وهو ما تبين من خلال قياس السمع.

وأشار البيان إلى أن فريق جراحة الأنف والأذن والحنجرة، بمستشفى السلام في بورسعيد، أجرى الفحوصات الطبية اللازمة للطفلة، فتأكدت وجود تآكل في عظام الأذن، وبالأخص قناة العصب السابع، والجزء العلوي من تجويف الأذن الوسطى، يصاحبه التهاب مزمن بعظام النتوء الحلمي، فتقرر إجراء الجراحة للطفلة، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وأشار بيان الهيئة، إلى أنه تم إجراء الجراحة للطفلة بنجاح، واستمرت ثلاث ساعات، على أيدي الجراحين الأستاذ الدكتور أنور عبد العاطي إبراهيم، استشاري جراحة الأذن وزراعة القوقعة، والدكتور بسادة شحاتة، أخصائي جراحة الأذن وزراعة القوقعة، بمشاركة الفريق الطبي المكون من الأستاذ الدكتور عبد الشافي صاوي محمد، استشاري الأذن والأنف والحنجرة، والدكتور محمد فايز، أخصائي زراعة القوقعة، والدكتور محمد إبراهيم صديق، والدكتورة بولا عماد أخصائيي الأذن والأنف والحنجرة، وبمعاونة من الدكتور محمد ناصف السيد، والدكتور عفاف أحمد غويبة استشاريي التخدير.