الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم الأحد 27-6-2021.. عقد المؤتمر العلمي الـ26 لإعلام القاهرة

كلية الإعلام جامعة القاهرة

تحقيقات27-6-2021 | 14:01

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الأحد الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة في منتصف اليوم، إعلان كلية الإعلام بجامعة القاهرة، عن عقد مؤتمرها العلمي السادس والعشرين، افتراضيًا، يومي الأحد والاثنين 11 و12 من يوليو القادم، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالإضافة إلى تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد السماحي، أن المحافظ اللواء جمال نور الدين، اعتمد التنسيق العام للمرحلة الثانوية بأنواعها: "منتظم - منازل - خدمات - خاص"، وذلك للعام الدراسي 2021 ـ 2022.

 

وأوضح السماحي أنه تم تحديد درجة القبول بمدارس الثانوية العامة بمدن، وقرى المحافظة بـ252 درجة، والثانوي العام منازل بـ240 درجة، والثانوي العام خدمات بـ200 درجة، والثانوي العام خاص بـ170 درجة.

 

أهم أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الأحد 2021/6/27، إعلان كلية الإعلام بجامعة القاهرة، عن عقد مؤتمرها العلمي السادس والعشرين، افتراضيًا، يومي الأحد والاثنين 11 و12 من يوليو القادم، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبرئاسة الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام، وتتولى الأمانة العامة للمؤتمر الدكتورة وسام نصر، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث..

 

ويُعقد المؤتمر في نسخته السادسة والعشرين تحت عنوان "الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي مسارات للتكامل والمنافسة"، ويقتصر الحضور بمقر الكلية على الباحثين المشاركين بأبحاث بالمؤتمر في الساعة العاشرة صباحًا.

 

أهم أخبار التعليم اليوم الأحد 2021/6/27

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الأحد، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المهندس ناصر حسن، انتظام أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية، والتي بدأت أمس السبت في جميع القطاعات التجارية، والصناعية، والفندقية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى أو معوقات قد تعكر صفو العملية الامتحانية حتى الآن.

 

وأكد أن الامتحانات في لجان شهادة الدبلومات الفنية تسير بانتظام، وسط الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، من خلال توفير الكمامات، والمطهرات، وأجهزة الكاشف الحراري، مع توفير كافة وسائل الهدوء والراحة داخل 133 لجنة فنية متخصصة "68 لجنة للتعليم الثانوي الصناعي، و10 لجان للثانوي الزراعي، و48 لجنة للثانوي التجاري، و7 لجان للثانوي الفندقي"، وتضم كل لجنة 14 طالبا.

 

أقرأ أيضًا:

بعد تدهور حالتها الصحية.. محطات في حياة جيهان السادات أول امراة دخلت العمل العام

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 27-6-2021.. إطلاق البث التجريبي لمنصة التعليم الفني

القمة الثلاثية ببغداد.. علاقات متميزة وتعاون مثمر بين مصر والأردن والعراق في عهد السيسي

Dr.Radwa
Egypt Air