السبت 11 مايو 2024

يورو 2020.. أبرز الأرقام حول مباراة البرتغال وبلجيكا

البرتغال وبلجيكا

ملاعب الهلال27-6-2021 | 14:01

حسن محمود

يواجه في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب بلجيكا نظيره البرتغال في قمة كروية أوروبية لحساب دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.

ويسعي المنتخب البلجيكي للفوز في مباراة اليوم لمواصلة مسيرته الناجحة والقوية في البطولة، حيث أكد المنتخب البلجيكي عبوره للدور المقبل  كمتصدر للمجموعة وبالعلامة الكاملة من ثلاث لقاءات، بالفوز على روسيا بثلاثية نظيفة وعلى الدنمارك في المباراة الثانية والفوز بثنائية على فنلندا في آخر الجولات.

أما على الجانب الآخر، فيسعي المنتخب البرتغالي لمواصلة مشواره في البطولة بعد أن صعد كثالث للمجموعة التي سميت بمجموعة الموت رفقة كل من منتخبي فرنسا وألمانيا.

ويسعي رفاق المهاجم كريستيانو رونالدو للفوز وتخطي عقبة المنتخب البلجيكي القوي في مباراة اليوم.

وتعرض "دار الهلال"، لأبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة البرتغال وبلجيكا فى دور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على النحو التالي:

- ستكون مباراة اليوم هي المواجهة الأولي بين المنتخبين فى بطولة كبري.

- لم تخسر البرتغال فى آخر 5 مباريات ضد بلجيكا بكافة البطولات، حيث حققت 3 فوز وتعادلت فى مباراتين، وذلك منذ خسارتها بثلاثة نظيفة فى تصفيات كأس العالم عام 1989.

- فشلت بلجيكا بالتسجيل مرتين فى آخر 58  مباراة تحت قيادة روبيرتو مارتينيز، وسجلت معدل 3 أهداف فى المباراة الواحدة بمجموع 174 هدفاً.

- أحد المرات التى فشلت فيها بلجيكا بالتسجيل كانت ضد البرتغال فى التعادل السلبي فى يونيو 2018، والأخري ضد فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2018.

- تأهلت بلجيكا للأدوار الإقصائية فى آخر 5 مشاركات فى البطولات الكبري، ووصلت لنصف نهائي كأس العالم 2018، ووصلت لنصف النهائي مرة واحدة فى كأس العالم 2018.

- تأهلت البرتغال للأدورا الإقصائية من المركز الثالث فى بطولة أوروبا للمرة الثالثة والثانية على التوالي.

- بفوزها على فنلندا، حققت بلجيكا 9 انتصارات فى البطولات الكبري تحت قيادة روبيرتو مارتينيز وهو أكثر مدرب حقق انتصارات فى البطولات الكبري.
 

Dr.Radwa
Egypt Air