الثلاثاء 14 مايو 2024

يورو 2020.. البرتغال وبلجيكا في قمة أوروبية ساخنة.. الليلة

البرتغال وبلجيكا

ملاعب الهلال27-6-2021 | 12:44

حسن محمود

يواجه في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب بلجيكا نظيره البرتغال في قمة كروية أوروبية لحساب دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.

 

ويسعي المنتخب البلجيكي للفوز في مباراة اليوم لمواصلة مسيرته الناجحة والقوية في البطولة، حيث أكد المنتخب البلجيكي عبوره للدور المقبل  كمتصدر للمجموعة وبالعلامة الكاملة من ثلاث لقاءات، بالفوز على روسيا بثلاثية نظيفة وعلى الدنمارك في المباراة الثانية والفوز بثنائية على فنلندا في آخر الجولات.

 

وحقق منتخب بلجيكا فوزاً مستحقاً على نظيره فنلندا في ثالث جولات المنتخبين بدور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وحسم المنتخب البلجيكي مواجهة اليوم، بثنائية نظيفة، بعد أن تعادل سلبيا في الشوط الأول.

 

ويعول المدرب مارتينيز، المدير الفني لمنتخب لبلجيكا على لاعبيه كيفين دي بروين والمهاجم روميلو لوكاكو لقيادة الفريق للدور المقبل من البطولة في مواجهة كتيبة المدرب سانتوس.

 

أما على الجانب الآخر، فيسعي المنتخب البرتغالي لمواصلة مشواره في البطولة بعد أن صعد كثالث للمجموعة التي سميت بمجموعة الموت رفقة كل من منتخبي فرنسا وألمانيا.

 

ويسعي رفاق المهاجم كريستيانو رونالدو للفوز وتخطي عقبة المنتخب البلجيكي القوي في مباراة اليوم.

 

يذكر أن تعادل منتخب فرنسا مع نظيره البرتغالي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "بوشكاش آرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، لدور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة يورو 2020.

 

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال في الدقيقتين 30، و60، قبل أن يرد كريم بنزيما بهدفين للمنتخب الفرنسي، في الدقيقتين 45+2، والدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني.

 

وبهذه النتيجة يصعد المنتخب الفرنسي إلى دور الـ16 بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، كما نجح المنتخب البرتغالي في التأهل كأفضل ثالث بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

Dr.Radwa
Egypt Air