السبت 18 مايو 2024

للرجيم والحموضة.. تعرف علي أبرز الفوائد شرب المياه في الصيف

شرب المياه في الصيف

سيدتي27-6-2021 | 22:55

أحمد الجاكي

يأتي فصل الصيف بحرارته العالية، والتي تجعلنا نحتاج إلى شرب الكثير من المياه لتعويض فقدان الجسم للمياه، وانتعاش أجسادنا من هذه الدرجات المرتفعة، كما أن الماء يلعب دورا كبيرا في تحسين جلد الماء، لذلك ينصح النساء بأهمية تناول كميات كافية من الماء.

ونرصد في السطور التالية أبرز فوائد شرب المياة وفقاً لموقع "cityguideny".

 ومنذ أن بدأت جائحة COVID-19، يولي الناس اهتمامًا أكبر لصحة أمعائهم أكثر من أي وقت مضى.

وتشير الدراسات إلى أن لدينا ما يصل إلى 1000 نوع من البكتيريا في ميكروبيوم الأمعاء البشرية يصل وزنها إلى 2-5 أرطال (1-2 كجم)؛ كل واحد منهم مهم للغاية في تحديد حالتك الصحية الحالية والمستقبلية.

ونظرًا لأن 70٪ من جهازك المناعي يأتي من أمعائك، فإليك بعض النصائح الصحية للبقاء بصحة جيدة هذا الصيف:

يتم تسويق معظم زجاجات المياه المعدنية على أنها من الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكن العديد منها مصنوع من الألومنيوم، وهو مادة سامة للأعصاب  (مثل الزئبق أو الرصاص)  والمعروف أنها تؤدي إلى مرض الزهايمر.

ويمكن أيضًا تبطين عبوات المياه المصنوعة من الألومنيوم بالبلاستيك، حتى لو كانت "خالية من BPA"، وغالبًا ما يتم استبدالها بـ BPS أو BPF والتي تعمل على اضطراب الهرمونات.

لذلك، تعتبر زجاجات المياه الزجاجية الأفضل في كونها مقاومة للتسرب من المعادن الضارة والبلاستيك وتحافظ على صحة القناة الهضمية بشكل عام ومذاق المشروبات غير الملوث بالنكهات المتبقية الغريبة.

المياه المعدنية هي مصدر محمي تحت الأرض يوفر المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والمعادن المفيدة الأخرى بالإضافة إلى العناصر النزرة التي لم تتغير بشكل طبيعي، والمياه المعدنية تبني وتحافظ على قوة العظام ووظيفة الأعصاب.

وتظهر الدراسات أيضًا أن المياه المعدنية لها تأثيرات إيجابية على جراثيم الأمعاء في مكافحة السمنة، والتخمير غير الطبيعي للأمعاء، وعسر الهضم الحمضي، والإسهال المزمن، والإمساك، وعسر الهضم، واستقلاب الدهون، وأيضًا الجلوكوز في مرضى السكري من النوع 2 مقارنة بشرب ماء الصنبور.

ودرجة الحموضة في المياه المعدنية محايدة وهي الطريقة التي تهدف بها أجسامنا لاستهلاك مصدر المياه لدينا على عكس المياه المعدنية؛ فإن المياه القلوية عادةً مع درجة الحموضة 9.5 وما فوق، تقلل حموضة المعدة الطبيعية من 1.5 إلى 3.5، مما يساعد على قتل بكتيريا الأمعاء وطرد مسببات الأمراض غير المرغوب فيها من دخول مجرى الدم.
 

الاكثر قراءة