السبت 15 يونيو 2024

رانيا المشّاط: الشركات الصغيرة عيّنت نصف العمالة المصرية

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

الهلال لايت27-6-2021 | 19:33

نورهان السيد

احتفلت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، بيوم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به في دعم الاقتصاد المصري.

وقالت المشاط عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :"استطاعت الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، تعين أكثر من نصف العمالة المصرية، وذلك ما أدى للنمو الإقتصادي الكبير، ووجود سوق متنافس"، ثم أضافت: "فتهدف هذا النوع من الشركات لتقوية ونمو، وإتاحة هذه الشركات؛ لتقويتها ومستدامة"، وأنهت:"وسيكون ذلك ما يدفع الاقتصاد المصري للأمام، والارتقاء به".

ونشرت التعاون الدولي المصرية تغريدة، جاءت نصًا: "لا يوجد مجهود صغير لا يستطيع التغيير، ففي وزارة التعاون الدولي، نؤمن بتلك القوى، ولدفعها للأمام؛ لتحقيق الإنجازات، لرؤية مصر ٢٠٣٠، والأهداف العالمية المستدامة".

وكانت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، كشفت عن تفاصيل إطلاقها كتابها الجديد، والمُنتظر طرحه خلال أيام، ليتحدث عن تجربة مصر الرائدة في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي.

وقالت المشّاط عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كيف يمكن للدول تعظيم الاستفادة من التعاون الدولي لتحقيق الاهداف الاممية للتنمية المستدامة؟ يوثق كتابي الذي سيتم إطلاقه يوم ٢٩ يونيو الجاري تجربة مصر الرائدة في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، من خلال تبني نهجًا جديدًا للدبلوماسية الاقتصادية جامعة الاطراف ذات الصلة".

وأضافت :"من بين المتحدثين في الحفل العالمي لإطلاق الكتاب يوم 29 يونيو الساعة ٣ ظهراً، د. مينوش شفيق، مديرة إدارة كلية لندن للاقتصاد".