الثلاثاء 30 ابريل 2024

لأول مرة.. وزير النقل يعلن أسباب حادث قطار طوخ

وزير النقل

أخبار27-6-2021 | 22:32

حامد محمود

كشف وزير النقل كامل الوزير، لأول مرة أحد أسباب حادث طوخ، موضحًا أن "البوجي" الخاص بالعربة تعرض للفك.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "البوجي ده اللي ماسك العجل في العربة وهو أخطر جزء في عربة القطار"، لافتًا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث ولا يرغب في الخوض في بقية الأسباب لحين صدور القرار النهائي من النيابة العامة.

وأكد أنه لا يمكن السماح بتكرار هذا الخطأ، من خلال وجود عناصر مشبوهة أو إرهابية في ورش إصلاح العربات والبواجي، موضحًا أن هذا خطأ كبيرا للغاية.

وكان وزير النقل، قد صرح بأن هناك 268 عنصرًا إخوانيًا كانوا يعملون في أماكن خطيرة وحساسة في السكة الحديد مثل قيادة القطار والورش، موضحًا أنه أبعد جميع سائقي القطارات عن وظائفهم.

واعترف بأنه أخطأ في التصرف مع هؤلاء المتطرفين حينما طلب تقارير عن أداء عمل  العناصر الإرهابية في السكة الحديد، وقرر ترك من تخلى عن الأنشطة الإرهابية على أن تتم مراقبته.

 وأوضح وزير النقل، أنه تصرف بطبيعته البشرية ووثق فيهم ولم يرغب في أن يقطع عيش أحد لكن اتضح أنهم لا يزالون يرغبون في التخريب.

وأشار إلى أن عددًا من هذه العناصر خرج على المعاش فيما تبقى منهم نحو 190، وقرر أن يبقيهم في المنزل على أن يتم صرف مرتباتهم لحين صدور القانون الجديد، وسيتم تطبيق بنوده عليهم سواء بالفصل أو الإبعاد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa