الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم

أسعار الذهب

اقتصاد28-6-2021 | 09:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 28 يونيو 2021 ارتفاعا في بداية تعاملات الأسواق العالمية، عقب عطلة يومي السبت والأحد وبلغ سعر أوقية الذهب مستوى 1789.30 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت في ختام تعاملات الأسبوع، يوم الجمعة الماضي، عقب انخفاض أسعار الدولار، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات قد تلقي المزيد من الضوء على صورة التضخم في الولايات المتحدة.

وقال رئيس أبحاث السلع الأولية لدى "جيوجيت للخدمات المالية": "أسعار الذهب محتشدة في نطاق محدود وتعد المخاوف بشأن التضخم هي السبب الرئيسي في أن الأسعار لا تنخفض عن هذه النقطة".

وقال هاريش إنه في الأمد المتوسط، فإن تعافي الاقتصاد الأمريكي يعزز الدولار، مما يقلص جاذبية الذهب كملاذ آمن.. كما يترقب سوق الذهب العالمي عملية التداول طوال يوم الاثنين، في وقت يترقب المتداولون إعلان مؤشرات والبطالة في اليابان، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير واضح على أسعار الذهب في البورصات العالمية .

وأرجع تقرير اقتصادي عالمي ارتفاع أسعار الذهب عالميا، خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلي التفاؤل بارتفاع الأسهم الأمريكية وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك أرقامًا قياسية جديدة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي عن صفقة إنفاق على البنية التحتية بقيمة تريليون دولار تقريبًا على مدى 5 سنوات.

كما أدى انخفاض الجنيه الإسترليني لارتفاع سعر الذهب بعد أن تردد بنك إنجلترا في تقديم أي إشارات حول رفع أسعار الفائدة، حيث قرر البنك الإبقاء على أسعار الفائدة وبرنامجه التحفيزي الحالي دون تغيير، حيث لم يرغب صنّاع السياسة في تقويض الانتعاش من خلال التلميح إلى التشديد المبكر.

Dr.Radwa
Egypt Air