الإثنين 27 مايو 2024

«القومي للمرأة» يشكر رئيس «النيابة الإدارية» لتعيين السيدات بالمناصب القيادية

رئيس هيئة النيابة الإدارية

سيدتي28-6-2021 | 15:47

أسماء حامد

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية لإصداره قرار بتعيين المستشارة رشا سعيد سعد لتعيينها مديرة لنيابة طنطا ، والمستشارة نهى أحمد حامد لتعيينها مديرة لنيابة سوهاج ، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بمحافظة سوهاج.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار ، مشيدة بدعم هيئة النيابة الإدارية المستمر لتمكين المرأة من الوصول الى المناصب القيادية ، مما يؤكد نجاح تجربة وجود المرأة فى المناصب القيادية بالهيئة ، حيث ان تكرار تعيين السيدات بالمناصب القيادية دليل على كفائتهن وقدراتهن  ، مؤكدة أن هذا القرار يضاف إلى سجل انتصارات المرأة فى مجال القضاء .

كما قدمت رئيسة المجلس خالص التهانى الى كل من المستشارة رشا سعيد سعد والمستشارة نهى أحمد حامد ، متمنية لهن خالص التوفيق والسداد فى مهام المنصب الجديد.

ويذكر  أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى عصر قيادة سياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي تؤمن بقضايا المرأة،  وتمكينها في كافة المجالات، ومراكز صنع القرار، وهذا ما يتم اثباته يوميا من خلال تمكين النساء في النيابة الإدارية وغيرها من المناصب العاليا والهامة في مجال القضاء.

وحققت  المرأة العديد من الانتصارات في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال القضاء لا تحققها على مدار سنوات طويلة، وجظيت بانتصارات ليس لها مثيل واخرها الموافقة على تعيين النساء بمجلس الدولة والنيابة العامة، ضمن الانجازات التاريخية التي تحققت للمرأة المصرية في هذا العصر الذهبي، كما أن المرأة حققت النجاح والتفوق الذي جعلها جدير بثقة القيادة الساياسية.