الثلاثاء 21 مايو 2024

بسبب عطل مفاجئ.. انقطاع مياه الشرب لمدة 5 ساعات جنوب بني سويف

انقطاع المياه ببنى سويف

محافظات28-6-2021 | 13:00

شعبان طه

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، اليوم الإثنين، عن حدوث عطل فني مفاجئ بمحطة المياه بناحية قرية القضابى، مما سينتج عنه انقطاع مياه الشرب عن المواطنين والأهالى، وأوضحت الوحدة المحلية لمركز الفشن، عبر صفحتها الرسمية، أنه سيتم انقطاع مياه الشرب لمدة 5 ساعات، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على تصليح العطل الفنى المفاجئ بشكل سريع وكامل.

وقدمت الوحدة اعتذارها عن قطع الخدمة لإجراء تصليح العطل الفنى  بهذا المرفق الحيوي، فانها تناشد المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة ، منوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عن الحاجة إليها.

وفى سياق آخر، كان قد أعلن اللواء مهندس أحمد محمود صحصاح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، فى وقت سابق، أنه تم اعتماد خرائط الكتل السكنية بقرى مركز ببا ل 46 قرية بواقع 6 وحدات محلية وتضمن هذه الخرائط الكتل المتأخمة للحيز العمراني والتي سيتم خدمتها.

وأضاف أن اعتماد خرائط الكتل السكنية بقرى مركز ببا تأتى تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان بشأن تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة للكتل السكنية المتأخمة للحيز العمراني والإمتداد الطبيعي للكتلة السكنية للقرى، وأوضح أن هذة الخرائط تم اعتمادها  بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف من رؤساء الوحدات القروية ورئيس مجلس ومدينة ببا ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

ويشار إلى أنه قد تم إدراج قرى مركزي ببا وناصر وعددها 66 قرية،ضمن المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير شامل للخدمات والمرافق بتلك القرى،والذي يشمل تحسين خدمات البنية الأساسية، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والبيئة، وتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة.