الخميس 6 يونيو 2024

سقوط جزئي لثلاثة عقارات قديمة غرب وشرق الإسكندرية..تعرف على التفاصيل

عقارات قديمة بالاسكندرية

محافظات28-6-2021 | 13:11

دعاء عبدالرازق

 شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم إنهيار جزئي لثلاثة عقارات كائنة في غرب وشرق مدينة الإسكندرية، جاء العقار الأول في منطقة غرب الإسكندرية وتحديدًا في شارع المكس حيث تساقطت أجزاء من شرفة العقار، بدون حدوث أي إصابات، ووجهت رئيس حي غرب المهندسة سحر شعبان بسرعة إزالة الأجزاء الخطرة المعلقة لتأمين المارة،  وإنتقلت الأجهزة المختصة لموقع العقار المكون من أرضي وعشرة طوابق علوية، لإزالة الأجزاء الخطرة المعلقة، وتبين سقوط أجزاء من شرفة الطابق التاسع علوي مما أحدث بعض التلفيات في سيارتين ملاكي أسفل العقار، دون حدوث أي إصابات.

كما شهدت منطقة المحروسة الجديدة شرق الإسكندرية، سقوط جزئي لعقار قديم مكون من أرضي وطابقين علويين، أسفرت عن إصابة أحد الأفراد بكدمات بسيطة في الكتف.

وبالتنسيق بين حي شرق برئاسة محارب هيلع وقسم شرطة ثان الرمل تم إخلاء العقار من قاطنيه وهم ٤ أسر، دون المنقولات حرصًا على سلامتهم. وبمعاينة العقار اتضح سقوط أجزاء من حائط الطابق الثاني للعقار، وتم قطع كافة المرافق من غاز وكهرباء ومياه عن العقار كإجراءات تأمينية بالإضافة إلى وضع الحواجز حول العقار لتأمين المارة.

أما منطقة اللبان غرب الإسكندرية والتابعة لحي الجمرك، شهدت سقوط أجزاء من العقار الكائن 10 شارع إسماعيل مهنا، بدون حدوث أي إصابات، وتواجدت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية وقوات قسم شرطة اللبان، وتمكنت من إنقاذ المحتجزين داخل العقار.

ويُذكر أن منطقة وسط الإسكندرية شهدت منذ أيام سقوط عقار مأهول بالسكان في العطارين أسفر عن وقوع ٤ ضحايا تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراجها من تحت الأنقاض بعد ساعات من البحث المتواصل، وأفاد رئيس حي وسط رجب النقيدي بأن العقار صادر له قرار ترميم لم يُنفذ، وتم إنقاذ ٤ أشخاص فيما لقي 4 آخرين مصرعهم، وتتولى النيابة المختصة التحقيق في هذا الأمر.