السبت 8 يونيو 2024

طوارئ في المنيا لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة بالمنيا

محافظات28-6-2021 | 15:20

محمد مرزوق

تشهد محافظة المنيا، اليوم الاثنين، موجة كبيرة في ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ غير عادي، على كافة أنحاء المحافظة.

وأعلن ديوان عام محافظة المنيا، اليوم الاثنين، رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في المحافظة، بسبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة .

 والاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات إصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها، فضلاً عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية واستنفرت قطاعات الإسعاف والمرور وقوات الحماية المدنية طاقاتها تحسبًا لنشوب حرائق.

وشددت إدارة مرور المنيا على تواجدها بالمحاور المرورية على الطرق السريعة بين مدن وقرى المحافظة، وبالطريقين الصحراوي الشرقي والغربي.

وشددت مديرية أمن المنيا من التعليمات لقطاعي الجنوب والشمال بتخصيص فرق متنقلة من قطاع المرور، مع تجهيز فرق من الدفاع المدني تحسبًا لأي طوارئ، بحيث تتمكن من الوصول إلى مكان الحدث سريعًا.

وناشدت مديرية الصحة بالمحافظة، جميع المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة والالتزام بإجراءات السلامة وتوخي الحذر.

خاصةً سائقي المركبات على الطرق الرئيسية.. وبدورها قامت اليوم الوحدات المحلية بالمنيا، بمواجهة تلك الموجة الحارة التي تمر بها المحافظة، من خلال بالقيام بحملات نظافة ورش الشوارع والميادين، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، برئاسة محمد أبو ليلة، رئيس مركز ومدينة مغاغة، حملة نظافة بحي بحري، حيث تم نقل أطنان الأتربة والقمامة، من الحي ورش الشوارع والميادين، في ظل إرتفاع درجات الحرارة. وقال صابر حجازي، رئيس الحي، تم تخصيص 10 نقاط لتجميع القمامة من المواطنين ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بالظهير الصحراوي الغربي، بمركز العدوه، بالإضافة إلى رش الشوارع بشكل دوري في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

من جانبه، شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على القيام بأعمال نظافة وتطهير الشوارع والميادين بشكل دوري بجميع المدن والقرى، محذرا من التهاون أو التقاعس في أداء العمل.. كما قام العديد من الأهالي بقرى ومدن محافظة المنيا مع إختلاف أعمارهم السنية الهروب من الطقس الحار بالسباحة في مياه النيل والبحر اليوسفي والترع في شكلها الحضاري الجديد بعد تطبينها.