الأحد 5 مايو 2024

القبض علي المتهم بقتل شاب أمام والده في «15 مايو»

المجني عليه

الجريمة28-6-2021 | 15:00

تهاني الحمايدة

ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي المتهم "خ .ع.ال" بائع فاكهة بقتل الشاب "محمد أحمد بيومي " أمام والده الذي تدخل دفاعا عنه.

البداية عندما تلقي قسم شرطة 15 مايو إخطارا يفيد بوصول الشاب محمد بيومي ١٨سنة مقيم في مجاورة ٣ بمدينة ١٥مايو إلي أحد المستشفيات مصاب بتهشم في الجمجمة.

على الفور انتقل فريق من البحث الجنائي وضباط المباحث لمكان الواقعة، وبسؤال شهود العيان تبين قيام بائع الفاكهة ويدعى "م.ع.ع" بتهشم رأس المجني عليه محمد بيومي عندما كان يدافع عن والده بعد تعدي المتهم عليه.

وتبين من التحريات الأولية أن المتهم قام بمنع والد المجني عليه من الوقوف بالقرب من محل الفاكهة الذي يمتلكه، وعندما نشبت بينهما مشادة كلامية تدخل فيها القتيل للدفاع عن والده، فقام المتهم بالتعدي عليه بضربه بشومة فوق رأسه سقط على الأرض غارقا في دمائه متأثرًا بإصابته وفر المتهم هاربًا، وكثفت قوات المباحث جهودها لضبط الفكهانى الهارب.

وقد خرجت مأمورية أمنية بقيادة المقدم أحمد رضوان، رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، وداهمت وكر اختباء المتهم خالد علي عبد المولي، بقتل الشاب محمد أحمد بيومي، الذي تدخل للدفاع عن والده، ونجح رئيس المباحث في ضبط المتهم بعد مطاردة مثيرة في منطقة جبلية متاخمة بجبال محافظة أسيوط، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بكفرالشيخ ومساومة والده على دفع مبلغ مالي لإطلاق سراحه، وضبط مرتكبي الواقعة.

وفي التفاصيل، تلقى مركز شرطة سيدى سالم بمديرية أمن كفرالشيخ بلاغًا من مالك محل جزارة بذات الناحية بخروج نجله طالب متوجهاً لمحل الجزارة ملكه إلا أنه لم يحضر للمحل ، وورود اتصال هاتفي للـمُبلغ من مجهول طلب خلاله دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراح نجله، وقرر له المتصل بوجود خلافات مالية بينه وشقيق الـمُبلغ (جزار - مقيم بذات العنوان).

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"- جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية) وذلك لوجود خلافات مالية بين أحدهم وعم المجنى عليه لقيام الأخير بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، ورفض إعادتها له.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وأمكن ضبط ثلاثة منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب، وأرشدوا عن مكان احتجاز الطفل بمسكن أحدهم، وتم ضبط الهاتف المستخدم فـي ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.