الخميس 16 مايو 2024

وكيل وزارة الزراعة بالمنيا يستقبل وفدا ألمانيا رفيع المستوى

جانب من اللقاء

محافظات28-6-2021 | 16:32

محمد مرزوق

استقبل المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، في مكتبه بمديرية الزراعة، أوڤى جيلين، رئيس قسم التعاون التنموي الألماني بالسفارة الألمانية، والدكتور ألكسندر سوليجا، مدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ ) مصر، وميريام فرناندو، مدير مشروع الابتكار الزراعي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ ) .

 

تأتي هذه الزيارة في ضوء توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ) ) مصر الذي تم توقيعه في مارس 2021.

 

يهدف اللقاء إلى بحث ومناقشة سبل التعاون بين الجانب الألماني والمصري في محافظة المنيا مع التركيز على الابتكار الزراعي. تضمنت الزيارة لقاءً مع صغار المزارعين في قرية أبو حنس ( جمعية الحرية ). كما تضمنت الزيارة أيضًا حضور إحدى فاعليات مسرحيات المسرح الريفي التوعوي والذي يقدم حزمة من الرسائل الريفية التنموية في إطار كوميدي اعتمادًا على ممثلين محليين من المجتمعات الريفية، ذلك إلى جانب لقاء عدد من المتدربين في برنامج تدريب المدربين المنفذ بالتعاون مع شركة سيكم، والذي يهدف لإعداد مدربين متخصصين في تقديم خدمات الدعم الفني للزراعات .

 

وأوضح المهندس إسماعيل رضوان، أن مصر تسعى إلى نقل خبرات الدول الحديثة والمتقدمة في مجال الزراعة إلى الفلاحين والمزارعين المصريين كي يكتسبوا خبرات جديدة في عمليات الزراعة، ومن أجل النهوض بالزراعة المصرية حتى تواكب التقدم التكنولوجي في عالم الزراعة الحديثة.

 

وقال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، إن دولة ألمانيا الشقيقة دول متقدمة في عالم الزراعة، وقد تم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ) ) مصر، وهذا في حد ذاته خطوة جيدة نحو تطوير آفاق الزراعة المصرية، مشيرًا بأن زيارة للوفد الألماني لمحافظة المنيا كلله بالنجاح ومشرفة بكل السبل والمقاييس.

 

جدير بالذكر أن مشروع الابتكار الزراعي يستهدف زيادة دخل 10000 مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر، وتهدف الأنشطة المخطط لها إلى تحسين الممارسات التي تتم في مرحلة الإنتاج ، وكذلك زيادة القيمة على مستوى المزرعة وتقديم الدعم لمواجهة تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.