الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الغربية: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية دون شكاوى

محافظ الغربية

محافظات28-6-2021 | 16:01

شيرين لقوشة

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، انتظام امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة والإدارات التعليمية العشر، موضحا أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكوى من الامتحانات.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين خلال تفقده عدد من اللجان بطنطا يرافقه المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية - إنه تم وضع خطة بشأن تأمين اللجان ومحيطها بالتعاون مع مديرية الأمن وبالتنسيق مع شركة كهرباء جنوب الدلتا لتأمين عدم انقطاع التيار الكهربائي أثناء أداء الامتحان، فضلًا عن التنسيق مع مديرية الصحة والإسعاف للتواجد حين الطلب، كما تم التنسيق مع الطب البيطري لتعقيم لجان الامتحانات يومياً.

وأضاف رحمي أنه تابع في وقت سابق مع وكيل وزارة التربية والتعليم توفير كافة وسائل نجاح الامتحانات داخل 133 لجنة فنية متخصصة مقسمة بين (68 لجنة للتعليم الثانوي الصناعي، 10 لجان للثانوي الزراعي، 48 لجنة للثانوي التجاري و7 لجان للثانوي الفندقي)، تتضمن كل لجنة 14 طالبا، إلى جانب توفير الاستراحات الخاصة بالسادة القائمين بأعمال الامتحانات بواقع 24 استراحة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ناصر حسن، تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل لجان القطاع، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وتعقيم اللجان يومياً، قبل وبعد العمل باللجان.
وأشار حسن إلى أن المحافظة استلمت كافة مستلزمات التطهير ووسائل الحماية للطلاب والمعلمين والإداريين باللجان، بجانب توفير بوابات تعقيم ذاتي بجميع اللجان، وتوفير طبيب في كل لجنة بالتعاون مع التأمين الصحي، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكمامات والقفازات الطبية والمستلزمات الوقائية للطلاب والملاحظين والمراقبين وجميع العاملين بالمدارس؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وفي محافظة شمال سيناء، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان، انتظام امتحانات الدبلومات الفنية في 143 لجنة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسة في ديوان عام المديرية بالعريش لم تتلق أية شكاوى.

وفي سياق متصل، أوضح محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية بشمال سيناء، أن طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية أدوا الامتحان اليوم في مادة الجبر والهندسة الفراغية لمدة ساعتين في مختلف لجان الامتحانات بشمال سيناء، بعدد 174 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال سير الامتحانات، وأنه يتم تطهير وتعقيم اللجان قبل الامتحانات وبعد كل امتحان، مضيفا أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المنطقة بالعريش لم تتلق أية شكاوى.