الثلاثاء 11 يونيو 2024

بعد عامين من إنقاذهها.. الحمامة بلانشون والعجوز كزافييه صديقان لا يفترقان

الصديقان بلانشون وكزافييه

الهلال لايت 28-6-2021 | 21:08

مى كامل

منذ عامين كان العجوز الفرنسى كزافييه بوجيت البالغ من العمر ٨٠ عامًا ، والذى يسكن منطقة بريتاني الفرنسية، عائدا إلى منزله، وأثناء مروره بالقرب من أحد الشوارع القريبة من منزله لاحظ فرخ حمام بدون ريش تقريبًا، يحاول الهروب من قط كان قد قرر أن يكون فرخ الحمام وليمة له.


ولكن العجوز المتقاعد كزافييه مر بجانبهم دون أو محاولة للمساعدة، وعندما وصل منزله وروى لزوجته ما شاهده منذ قليل، حثته على العودة فورًا وإنقاذها من مخالب هذا القط.


بالفعل ذهب إلى نفس المكان وهناك وجد فرخ الحمام تمكن بأعجوبة من الهروب من القط، فأخذه "كزافييه" للاعتناء به، ولم يعلم بأنه سوف يكون من أقرب الأصدقاء له، حيث إنه الآن لا يفارقه منذ عامين.


وتولى كزافييه رعايته، فقد كان يطعمه حقنة مليئة بالطعام خمسة مراتٍ يوميًا، ولكنه كان يتركها خارج المنزل حرة طليقة وكانت تعود إليه يوميًا، وأطلق عليها "بلانشون" أى الحمامة البيضاء ، ومنذ ذلك الحين وهى لا تفارقه حيث ذهب.


وقد أصبح مشهد كزافييه يصاحبه الحمام بلانشون مشهد مألوف لسكان المدينة، حيث يصاحب بلانشون كزافييه أينما ذهب ففى المنزل يدخل من النافذة المفتوحة، وفى ورشة عمله يقف بجانبه ينقر على الأدوات والمسامير، وفى أثناء تحوله بالشارع يقف على كتفه.


وسببت هذه الشهرة أن قامت العديد من القنوات التلفزيونية والصحف بلقائهم وتناقل أخبارهم اليومية.