الإثنين 17 يونيو 2024

مجلس جامعة مطروح يوافق على فتح برامج الدراسات العليا للأئمة والواعظات

جامعة مطروح

محافظات28-6-2021 | 18:02

دار الهلال

وافق مجلس جامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الإثنين، في جلسته التاسعة والثلاثين، بحضور خالد شعيب محافظ مطروح، على فتح برامج الدراسات العليا للأئمة والواعظات ابتداءً من العام الجامعي المقبل 2021 /2022.

وأوضح رئيس الجامعة -في بيان - أن الهدف من فتح الدراسات العليا للأئمة والواعظات هو التأهيل والتدريب النوعي لهم وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، مشيرًا إلى تنظيم مركز الإرشاد النفسي بالجامعة لعدد من الدورات التدريبية، والتي تهدف لتزويدهم بالعلوم التي تفيد الداعية، مثل علوم النفس، الاجتماع، وتدريس اللغات والإعلام، بالإضافة لعدد من الدورات في علوم التكنولوجيا.

من جهته، أكد المحافظ متابعته الدائمة لأنشطة وأخبار الجامعة في مختلف المجالات أولًا بأول، مشيدًا بالتقدم الملحوظ في أعمال الإنشاءات بمباني الجامعة بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح، متمنيًا للجامعة ومجلسها المزيد من التقدم والازدهار.

وناقش المحافظ مع مجلس جامعة مطروح إمكانية إنشاء الحديقة النباتية بالتعاون مع الجامعة، والتي تشمل منطقة رعوية، وبنكا للجينات، ومزارا سياحيا، بالإضافة لكونها مزرعة تعليمية للطلاب.

وهنأ رئيس الجامعة ، كلية التربية الرياضية لصدور العدد الأول من مجلتها العلمية "مجلة العلوم التطبيقية الرياضية"، مؤكدًا زيادة اهتمام الجامعة بالمجلات العلمية في شتى المجالات، بهدف المساهمة في رفع ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية، بالإضافة لتسهيل إجراءات النشر الدولي للباحثين.

ووجه بضرورة مشاركة كليات الجامعة في القوافل المجتمعية خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى فتح عيادات بمختلف الكليات يتواجد بها أخصائي متخصص من كلية التمريض.

كما وافق مجلس الجامعة على منح طالبة بكلية الطب البيطري دبلوم الكيمياء الحيوية فصل الخريف 2020، وكذلك منح طالبين بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة دكتوراه الفلسفة في التربية للطفولة المبكرة قسم العلوم النفسية، ومنح أربعة طلاب بالكلية درجة الدبلوم الخاص في التربية للطفولة المبكرة تخصص طفل غير عادي بنظام الساعات المعتمدة.