الجمعة 27 سبتمبر 2024

«تستمع بالبحر دون اضطهاد».. لماذا تعرّضت ابنة هبة قطب إلى هجوم رواد السوشيال ميديا؟

دينا هشام ابنة هبة قطب

الهلال لايت28-6-2021 | 19:53

إيمان علي

تعرّضت دينا هشام ابنة الدكتورة هبه قطب، المتخصصة في علوم الطب الشرعي والاستشارات الزوجية، إلى هجوم حاد من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعدما أثارت الجدل بسبب مقطع فيديو تحدثت فيه عن تعرّضها لواقعة تنمر ومنعها من النزول إلى حمام سباحة بأحد المنتجعات بسبب ارتداءها مايوه المحجبات.

الهجوم الذي تعرضت له ابنة الطبيبة الشهيرة، جاء بعد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مجموعة من الصور الملتقطة من حسابها على "إنستجرام"، حيث ظهرت في الصور وهي تستمتع بوقتها في العديد من الأماكن السياحية بينما ترتدي "البوركيني" ما يشير إلى عدم تعرضها للاضطهاد بسبب ارتداء الحجاب، كما أدّعت في الفيديو الذي نشرته وأثار موجة من التعاطف معها.

 وخلال اليومين الماضيين، تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لفتاة تدعى دينا هشام، تحدثت فيه عن منعها من نزول حمام السباحة في أحد المنتجعات السياحية الشهيرة في مصر، بسبب أنها كانت ترتدي مايوه للمحجبات.

وبدأت الفتاة في الفيديو باستعراض ما تملكه من ملابس السباحة الخاصة بها “مايوهات” من بكيني وبوركيني، ثم ظهورها وهي تنهار من البكاء بسبب منعها من النزول، قائلة: "رحت مع صاحبتي فندق شهير بالقاهرة، وهناك منعوني من نزول حمامات السباحة بسبب الحجاب، ومايوهات الحجاب".

وتابعت خلال المقطع وهي تبكي: “المايوهات المفتوحة دي عادي أن أنزل بيها، لكن مايوهات المحجبات لأ، مع أن البكيني اشتريتهم بـ10 و50 دولار، والبوركيني بـ300، و350 دولار”، واستطردت: “أنا عايشة في كندا 10 سنين عمري ما حسيت إني مش مقبولة أو في ضغط وبقالي هنا سنة بس، عادي نشرب نقلع أوكيه ونتكلم لغات تمام، لكن نختار نلبس إيه ولا نعمل إيه لأ، ليه القهر ده، عاوزين تضغطوا علينا لحد ما نقلع”.