السبت 25 مايو 2024

إعلان النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية الفلسطينية

14-5-2017 | 18:44

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، الدكتور حنا ناصر ، مساء اليوم الأحد، النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية الفلسطينية لعام 2017، والتي أجريت أمس في الضفة الغربية، وتضمنت عدد الأصوات والمقاعد التي فازت بها كل قائمة، إضافة إلى أسماء الفائزين.


وقال ناصر بمؤتمر صحفي عقدته لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية في المركز الإعلامي التابع لها في مدينة البيرة، إن النسبة النهائية للاقتراع بلغت 4ر53 فى المائة من أصحاب حق الاقتراع في 145 هيئة محلية، مبينًا أن هذه النسبة صدرت بعد انتهاء كافة المقترعين المتواجدين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم.


وأكد بلوغ العدد الكلي للأصوات الصحيحة 403,213،  بينما كانت نسبة الأوراق البيضاء 3ر1 فى المائة والأوراق الباطلة 75ر2 فى المائة .


وأشار ناصر إلى أن لجنة الانتخابات اجتمعت اليوم بمقرها العام فى رام الله، وعبر جهاز الربط التلفزيوني مع مكتبها في مدينة غزة، ونظرت في كافة الشكاوى والتقارير المقدمة من هيئات الرقابة، حيث رأت اللجنة أن أي من هذه الشكاوى لا تؤثر على نتائج الانتخابات.


وأقرت اللجنة النتائج الرسمية الأولية للانتخابات والتي صدرت بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات التي بدأت مساء السبت فور إغلاق صناديق الاقتراع، وإدارة البيانات وعملية توزيع المقاعد طبقًا لطريقة «سانت لوجي»، وهي إحدى الطرق العالمية والمعتمدة فلسطينيًا لاحتساب وتوزيع المقاعد.


ويتبين من هذه النتائج أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 65 فى المائة من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها، بينما حازت القوائم الحزبية على 35 فى المائة منها.


كما أعلنت اللجنة اسماء القوائم التي فازت بالتزكية في 181 هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة.

 

    الاكثر قراءة