الجمعة 21 يونيو 2024

جامعة الأزهر: نهتم بخدمة الإنسانية وترسيخ العيش المشترك

جامعة الأزهر

أخبار28-6-2021 | 19:36

دار الهلال

أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بخدمة الإنسانية وترسيخ العيش المشترك.

وقال صديق -خلال احتفالية نظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر لتدشين كتابي (التربية السكانية - تنظيم الأسرة وآراء أئمة الفقه المعاصرين) بمشاركة السفير كريستيان برجر ممثلا للاتحاد الأوروبي، والدكتورة فريدريكا ميجر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان- إن الخطاب في القرآن الكريم خطاب عام للإنسانية كلها لقول المولى- عز وجل "يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".

وأضاف إلى أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف تعمل على خدمة الإنسانية، من خلال إيفاد قوافل طبية وإغاثية إلى العديد من الدول العربية والإفريقية، بجانب ذلك حقق قطاع الطب بجامعة الأزهر نجاحات كبيرة على كافة المستويات محليا وإقليميا ودوليا.

ولفت نائب رئيس الجامعة بجهود المركز الدولي الإسلامي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، مشيرا إلى أن هذه الجهود تعمل على توعية المجتمع بتحديات كبيرة تحقيقا لرؤية مصر 2030م نحو التنمية المستدامة، وفقا لتوجه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها، أشادت الدكتورة فردريكا ماير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بجهود المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، في نشر الوعي بجميع الأوساط المجتمعية.

وقالت إن الكتابين اللذين تم تدشينهما اليوم مهمان للغاية لإسهامها في توعية الناس وصندوق الأمم المتحدة للسكان يدعم ذلك؛ لتعزيز الشراكة مع الأزهر الشريف، مشيرة إلى أن رجال الدين عليهم دور كبير، خاصة  وأنهم يحظون بثقة الناس فى المجتمعات وأن 80% من سكان العالم مرتبطون بالأديان.

وأضافت أن هناك شراكة قوية بين صندوق السكان بالأمم المتحدة والمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، لما يقوم به من جهد كبير في التنمية المستدامة وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مشيرة إلى أن صندوق السكان بالأمم المتحدة يتعاون مع 500 وزارة ومؤسسة حول العالم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

الاكثر قراءة