السبت 25 مايو 2024

سوريا : العدوان الأمريكي انتهاكًا فاضحًا لحرمة الأراضي السورية والعراقية

الجمهورية العربية السورية

عرب وعالم28-6-2021 | 21:29

دار الهلال

 أدانت سوريا العدوان الأمريكي، على المنطقة الحدودية السورية العراقية، معتبرة العدوان انتهاكًا فاضحًا لحرمة الأراضي السورية والعراقية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين - إن سوريا تدين العدوان الأمريكي السافر على المنطقة الحدودية السورية العراقية وتعتبره انتهاكًا فاضحًا لحرمة الأراضي السورية والعراقية.

وأضاف المصدر أن هذا العدوان يزيد من حدة تفجر الأوضاع الدقيقة في المنطقة وتثبت ما قلناه مرارًا وتكرارًا في سوريا بأن الوجود العسكري الأمريكي في منطقتنا موجه أساسًا لخدمة الأهداف الإسرائيلية والقوى الانفصالية وبما يتعارض مع مصالح شعوبها.

وأكد أن سوريا تجدد مطالبتها الإدارة الأمريكية بضرورة احترام وحدة أرض وشعب سوريا والعراق والتوقف فورًا عن ممارسة هذه الاعتداءات على استقلال البلدين.

وفي سياق اخر أفادت وسائل إعلام سورية اليوم الاثنين باستهداف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية.

وقال التلفزيون الرسمي السوري في خبر عاجل إنه تم "استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية" .. مشيراً إلى تحليق مكثف للطيران الأمريكي فوق ريف دير الزور الشرقي في سوريا.

جاء ذلك بعد يوم من هجمات، بتعليمات من الرئيس الأمريكي جو بايدن، استهدفت موقعين داخل الأراضي السورية، وموقع واحد داخل العراق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها مواقع تتمركز بها مليشيات مدعومة من إيران.

وأعرب المجلس الوزاري للأمن القومي العراقي، في وقت سابق اليوم، عن إدانته واستنكاره الشديدين للقصف الأمريكي الذي طال موقعاً حدودياً مع سوريا .. مؤكداً أنه يدرس كل الخيارات القانونية للرد على هذا الاعتداء.

 

 

الاكثر قراءة