الثلاثاء 21 مايو 2024

يورو 2020..السويد وأوكرانيا في لقاء متكافئ بدور الـ16 الليلة

أوكرانيا والسويد

ملاعب الهلال29-6-2021 | 10:40

حسن محمود

يلتقي فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، منتخبي السويد وأوكرانيا في لقاء متكافئ ضمن لقاءات الدور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الأسكتلندية.

وصعد منتخب السويد إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2020، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2/3، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب "جازبروم أينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة يورو 2020.

وسجل أهداف المنتخب السويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة 2 ، 59 و فيكتور كلاسن في الدقيقة 94 من عمر المباراة، بينما سجل لبولندا روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 61 ، و84 من اللقاء.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة بين الفريقين، حيث أضاع لاعبو المنتخبين العديد من الفرص المؤكدة.

ونجح المنتخب السويدي في الصعود الى دور الستة عشر من البطولة بعد الوصول الى النقطة السابعة واحتلال صدارة المجموعة. 

أما منتخب أوكرانيا فيسعي هو الاخر لبلوغ دور الثمانية من البطولة وإقصاء منتخب السويد.

وتأهل منتخب أوكرانيا بقيادة مدربه الأسطورة أندريه شيفتشينكو إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث فى المجموعات الست.

وجاء تأهل أبناء المدرب شيفتشينكو، بعد أن تغلب المنتخب الإسبانى على سلوفاكيا بنتيجة 5-0، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة الأوروبية، لتحجز أوكرانيا مقعدًا بين أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

و أكد اندريه شيفتشينكو، مدرب المنتخب الأوكراني، أن الفريق "أمامه مباراة" لتقديم أفضل ما لديه بعد أداء غير منتظم فى دور المجموعات.

وأضاف شيفتشينكو، فى مؤتمر صحفى أمس الاثنين، أن فريقه لعب "بشكل جيد" فى أول مبارتين ولكنه اعترف أن المباراة الثالثة أمام النمسا، لم يحقق فيها الفريق ما كان يخطط له.

وتحدث شيفتشينكو عن لقاء 2012 الذى خاضه أمام السويد، وقال إنه يحمل "ذكريات رائعة"، بعدما خاضه على لعبه بدعم من الجماهير فى المباراة الافتتاحية للبطولة، قائلا، "لقد استطعت تسجيل هدفين، ولكنها مجرد ذكريات، غدا ستكون مباراة مختلفة تماما، لا أعتقد أنه سيكون من الصواب القول إن المنتخب السويدى آنذاك كان أفضل أو أسوأ من الحالي، مباراة الغد ستثبت أى الفريقين أكثر استعدادا وأيهما يلعب أفضل. أسلوبنا مختلف، ولدينا فلسفة لعب مختلفة".