الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة المنصورة: "30 يونيو" ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية

رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط

محافظات29-6-2021 | 11:25

دار الهلال

قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن انتماء ملايين المصريين لبلادهم، مشددا على أن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير بفعل الزمن.

جاء ذلك خلال ندوة "30 يونيو.. ثورة تمكين الشباب.. لقاء الشباب في حب مصر" التي نظمتها كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي الأسيوي للسياحة والصناعات الحرفية والتقليدية والتجارة الإلكترونية والأبحاث (افاسو) احتفالا بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو.

وأكد رئيس الجامعة، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق بالجامعة، أن هذه الندوة موجهه للشباب لدعمهم في ذكري 30 يونيو، حيث أن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية، قائلا "إن الشباب المصري دائما ما يكون على قدر المسئولية تجاه الوطن".

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق إن الدولة المصرية شهدت، عقب ثورة 30 يونيو، حراكا كبيرا في الحياة السياسية ومختلف عما سبق، عالج حالة الجمود الذي كان يعاني منه الشارع السياسي مسبقا، كما أن الشباب المصري أصبح مشارك رئيسي وفعال في البرلمان والمناصب التنفيذية بالدولة.

وأكد أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وتجذب أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، وتثبت نجاحها في استثمار ثرواتها التراثية والحضارية، حيث حققت طفرة في الاكتشافات الآثرية المميزة والمشروعات والإنجازات الفريدة وافتتاح المتاحف على أحدث المستويات العالمية.

وأوضح أن قطاع السياحة والآثار شهد نقلة حضارية وثقافية كبيرة على مدى 7 سنوات، تابع الرئيس السيسي، خلالها عن كثب المشروعات الآثرية والتراثية والمعوقات التي تواجهها، وحرص على اتخاذ عدد من القرارات المهمة لدفع العمل الأثري بما يليق بمكانة مصر التاريخية،مما دفع جميع دول العالم بالإشادة بمستوى تلك الإنجازات.

وقال دكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفريقي الأسيوي (افاسو) إن من أهم أهداف الاتحاد الأفريقي الأسيوي المنبثق من منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الأسيوية المنظمة التاريخية، هو تمكين الشباب ودعم رواد الأعمال ودفعهم إلى الطموح دائما وإذكاء روح ثورة 30 يونيو بينهم.

وأضاف أن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو توفير الحياة الكريمة للمواطن بتوفير المسكن الذي يليق بهم وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة ، وهو ما يظهر بشكل واضح من خلال منتديات الشباب التي تقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب تصعيد الشباب لمناصب تنفيذية.

وأشار إلى تطوير وبناء البنية التحتية و توفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وما نحن بصدده اليوم هو استكمال لأهداف ثورة 30 يونيو والتي من أهمها دعم الشباب وتمكينه.

شارك في الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وطلبة وطالبات الجامعة وكلية السياحة والفنادق إلى جانب أعضاء رئاسة الاتحاد الأفريقي الأسيوي (افاسو).

جدير بالذكر أن الندوة أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة و الدكتور محمد محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و الدكتور اشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد احمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.

وفي كفر الشيخ، أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، مشيداً بدور القوات المسلحة الباسلة في هذه الثورة من خلال استجابتها لنداء الشعب المصري وتحقيق مطالبه وحماية هوية الدولة المصرية ومقدراتها من الإرهاب.

جاء ذلك خلال تهنئة رئيس الجامعة - حسب بيان اليوم /الثلاثاء/ - الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقدم رئيس جامعة كفر الشيخ بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة الجامعة أسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة.

ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air