الأحد 19 مايو 2024

رئيسى «القومى للمرأة» تنعى أنسى ساويرس: «فقدنا أحد أعمدة الاقتصاد المصري»

أنسي ساويرس

سيدتي29-6-2021 | 16:30

أسماء حامد

نعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رجل الاعمال انسى ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر، والذي وافته المنية اليوم 29 يونيو 2021، وهو والد جل الاعمال الشهير نجيب ساويرس وزوج يسرية لوزة.

وقالت مايا مرسي، عبر تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك": "طُوبَى لِمَنْ اخْتَرْتَهُ وَ قَبِلْتُهُ يَا رَّبُّ لِيَسْكُنَ فِي دِيَارِكَ إِلَى ٱلْأَبَد" .

وتابعت مايا مرسي :"تفقد مصر اليوم عميد من اعمدة الاقتصاد المصري رجل الارادة الاقتصادية الرجل العصامي انسي ساويرس …  اعمالك الخيرية زرعة في الارض تكبر وتكبر وتضلل وتعمر لن انسى مقولته في حوار مع العظيم ا مفيد فوزي كيف يحدث التغير في التركيبة الاجتماعية رد في هدوء وقال تعليم محترم من الاساس وسينما ومسرح وقصور ثقافة كل دي ادوات تغير ووعي تغير الامخاخ أساس ". 

وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة مقدمة التعازي :"خالص التعازي للاسرة الكريمة  والسيدة العظيمة يسرية لوزة ورائدة العمل الاجتماعي في مصر" .

يذكر أن أنسي نجيب ساويرس أحد أبرز رجال الأعمال المصريين.، وهو مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، من مواليد   سوهاج لعائلة قبطية،  ز كانت انطلاقته في الخمسينات من خلال شركة مقاولات اسمها "أنسي ولمعي" كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري.


قدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروته بـ 3.1 مليارات دولار.

وكان أنسي ساويرس متزوجًا من السيدة "يسرية لوزة" وخلف ثلاثة أولاد نجيب ساويرس ، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة. حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950.